٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-17@15:52:53 GMT

الرهوي يدشن مشروع الكسوة العيدية للأسر الفقيرة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

الرهوي يدشن مشروع الكسوة العيدية للأسر الفقيرة

واستمع الرهوي ومعه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح ، ووزير الإعلام هاشم شرف الدين، من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعاله، ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان ، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية على الرزامي، ومدير البرنامج الوطني للأسر المنتجة احمد شجاع الدين، إلى شرح حول تدشين عملية الإنتاج لمشروع الوحدة النموذجية الإنتاجية والتدريبية، في البرنامج الوطني للأسر المنتجة وتنمية المجتمع .

ويشمل البرنامج ثلاث وحدات انتاجية تم تزويدها بـ200 مكينة خياطة حديثة، و50 مكينة تخصصية إلى جانب العملية التي رافقته من التدريب والتأهيل لأكثر من 400 عاملة، تم تمكينهن من المعرفة والقدرة المهارية لخياطة وتصميم ملابس تواكب متطلبات السوق، والتي أصبح بعضهن مدربات.

وحسب خطة العمل بالوحدات الثلاث سيتم انتاج 27 ألف ثوب من عمر أربع سنوات وما فوق ، خلال شهر من بدء التدشين من إجمالي 120 ألف قطعة لصالح الهيئة العامة للزكاة.

وخلال التدشين أشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة الزكاة في الوصول بهذه المشروع إلى هذه المرحلة المتقدمة لإنتاج الملابس داخل اليمن لتقليص فاتورة الاستيراد الخارجي والاعتماد على المنتج المحلي الذي يتميز بجودة عالية.

وأثنى على مشروع التمكين الاقتصادي لما يمثله من اهمية في مسار البناء والانتاج وتشغيل الايادي العاملة وفتح المجال أمام قطاع واسع في العيش الكريم .. مؤكدا دعم حكومة التغيير والبناء للأسر المنتجة وتشجيعها على إنتاج الملابس والصناعات المحلية وغيرها.

حضر التدشين نائب مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرهوي يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار

حيث استعرض الشاعر ، النشاط الحالي للمؤسسة و التحديات و الصعوبات التي تواجهها خاصة ما يتصل باستكمال عدد من المشاريع الاستثمارية بسبب تداعيات استمرار العدوان و الحصار على شعبنا خاصة على الجانب الاقتصادي.

و لفت إلى أهمية إسناد الحكومة و رعايتها للمؤسسة و المساهمة في تفعيل وظيفتها واستعادة نشاطها التنموي و الاستثماري بما يعزز من دورها في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني .

و عبر رئيس مجلس الوزراء عن تفهمه لطبيعة التحديات و الإشكاليات التي تواجهها الشركة وغيرها من المؤسسات الحكومية جراء الظرف الراهن الذي فرض على شعبنا من قبل تحالف العدوان و الحصار .

وأكد أهمية تعاون الجهات المعنية ذات العلاقة مع المؤسسة و إعانتها للحد من التحديات و الصعوبات التي تواجهها لما فيه تحقيق الدور المنشود للشركة في مسار البناء و التنمية و التطوير .

 

 

مقالات مشابهة

  • الرهوي يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • بركاء الخيري يدشن منصة التبرع الإلكترونية
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • صدور قرار تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل