شهد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي مؤخرًا العرض الأول للفيلم الوثائقي "ملفات بيبي"، الذي يعرض لأول مرة مقاطع فيديو مسرّبة من جلسات التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

الفيلم من إنتاج الأمريكي فيليب ألكسندر غيبني وإخراج الجنوب أفريقية ألكسيس بلوم، وتم البدء في العمل عليه في أواخر عام 2023 بعد تسليم المنتج مقاطع الفيديو من مصدر إسرائيلي مجهول الهوية.


Director Alexis Bloom talks about being this Netanyahu exposé to screen during the tense Q&A following the encore screening of THE BIBI FILES #TIFF24 pic.twitter.com/Nt29sJrNim — POV Magazine (@POVmagazine) September 11, 2024
يتضمن الفيلم مقابلات مع مساعدي نتنياهو السابقين، وشخصيات أمنية بارزة، إلى جانب رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت والصحافي الإسرائيلي رافيف دروكر وآخرين.

يرسم الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يواجه سلسلة من التهم الجنائية المتعلقة بالفساد. ويظهر كيف أن سلوكه بعد توجيه التهم ركز على تغيير النظام القضائي تحت ذريعة الإصلاح، مع إطالة أمد العدوان على غزة وتأخير إتمام اتفاقيات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى لتجنب مواجهة القضاء.
חלק קטן מהסרט על ביבי שדלף, מתוך כנסת בלי צנזורה בטלגרם. כשיהיה את הסרט המלא אני אפיץ אותו גם, אני בארה"ב וזה חוקי, אם אתם בישראל לשיקולכם אם לצפות.
Bibi files pic.twitter.com/xmAFqq47v7 — Tehila gd (@nimaslii) September 11, 2024
 وتتضمن مقاطع الفيديو التحقيق معه ومع زوجته وابنه يائير، حيث تهرب نتنياهو من الإجابة بوضوح متذرعًا بالنسيان. ويشير الفيلم إلى أن الأكاذيب مهما طال أمدها، ستنكشف، وأن دعم الدول الغربية لدولة الاحتلال، وخاصة في أوروبا وأمريكا، يتراجع بشكل متزايد مع تصاعد جرائم الحرب والمجازر ضد الإنسانية.

كما يلقى الفيلم الضوء على الخرافات المرتبطة بدولة الاحتلال حول نزاهة النظام القضائي وحرية التعبير. فقد سارع محامي بنيامين نتنياهو لتقديم دعوى مستعجلة لحظر عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" في مهرجان تورنتو السينمائي، وكأن كندا جزء من دولة الاحتلال.

ورغم رفض المحكمة الإسرائيلية للدعوى، طالبت الصحفي في القناة 13 الإسرائيلية رافيف دروكر٬ بتقديم دفوع قانونية، رغم أن منتج الفيلم أكد أن دروكر لم يكن مصدر التسريب.

يفضح الفيلم الوثائقي أيضًا أساليب نتنياهو في مواجهة الإعلام، حيث يكشف عن مماطلته وتسويفه خلال التحقيقات. لا غرابة أن مجلة "نيوزويك" الأمريكية اضطرت لنشر قائمة تصويبات لتفنيد أكاذيب نتنياهو التي أطلقها في مقابلة سابقة مع المجلة.


ويواجه الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" تحديات كبيرة، إذ لا يزال في مرحلة الإعداد ويحتاج إلى تمويل إضافي لاستكمال العمليات الفنية. الدلالة الرابعة تكمن في الهجوم الشرس الذي بدأ للتو ضد استكمال الفيلم، خاصة مع تزامنه مع الحرب الإسرائيلية الراهنة وقرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وتقارير المنظمات الحقوقية والإغاثية.

كل هذه العوامل تمنح الفيلم دعمًا إعلاميًا وأخلاقيًا كبيرًا. الفيلم يقدم إدانة قوية لرئيس حكومة فاسد ومتورط في الرشوة، ويضعه في مصاف مجرمي الحرب الأكثر شراسة وتعطشًا للدماء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ملفات بيبي نتنياهو الرشوة نتنياهو فساد محاكمة الرشوة ملفات بيبي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الفیلم الوثائقی ملفات بیبی

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات

وتعمل فرق الإنقاذ بالتعاون مع الأهالي على رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين. مراسل الجزيرة أشرف أبو عمرة رصد آثار القصف الإسرائيلي وما خلفه من ضحايا.

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 15 seconds 03:15الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد: ما هو جهاز اتصال ”بيجر” الذي انفجر في المئات من عناصر حزب الله باختراق أمني اسرائيلي؟
  • فجوة وخلاف بين نتنياهو ووزير دفاعه
  • ما تداعيات إطاحة نتنياهو المحتملة بغالانت على مجريات الحرب؟
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: نفحص نتائج محاولات اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون
  • ما أهداف نتنياهو من إعلانه تصعيد العمليات على جبهة لبنان؟
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)