يأتي ذلك بناء على توجيهات قيادة وزارة الداخلية وحرصا من مصلحة الدفاع المدني بسرعة إزالة جميع الصخور الجبلية الآيلة للسقوط والمهددة لسكان قرية المحجر.

وسيتم إزالة جميع الصخور الجبلية الآيلة للسقوط من قبل الفريق الهندسي بمصلحة الدفاع المدني حفاظا على سلامة المواطنين من خطر الانهيارات الصخرية.

وتدعو مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين في قرية المحجر لإخلاء السكان من المساكن أثناء عملية الإزالة حفاظا على سلامتهم من الكتل الصخرية

يأتي ذلك عقب الانهيار الصخري الذي تعرضت له قرية المحجر الأسبوع الماضي والذي سقطت العديد من الكتل الصخرية على سكان القرية ولم تحدث أي إصابات بشرية بفضل الله.

حضر التدشين العقيد مهندس محمد احمد النجري مدير عام المشاريع بمصلحة الدفاع المدني مدير مشروع الإزالة وعدد من مشايخ واعيان المنطقة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمصلحة الدفاع المدني وقيادة وزارة الداخلية.

 حضر التدشين رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد، وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة
ونضحت بالحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسديد.إنذار أحمركان المركز الوطني للأرصاد أطلق إنذارًا أحمر على منطقة مكة المكرمة، محذرًا من طقسها.

"الدفاع المدني"
أخبار متعلقة إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليميةيدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة pic.twitter.com/PWJpNilBbE— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) September 15, 2024
وبين أنها تشهد هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.
وأوضح أن حالة الطقس تشمل الطائف وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم، وتستمر حتى الـ9 من مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل
  • لبنان تتقدم بشكوي إلى مجلس الامن بعد مقتل ٣ عناصر من الدفاع المدني
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • وظائف الدفاع المدني الإدارية.. شروط وتفاصيل التقديم
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة