تمكنت مصالح أمن ولاية المغير، في عمليتين نوعيتين من توقيف ستة 06 أشخاص و حجز 893 كبسولة من المؤثرات العقلية و صفيحتين من المخدرات تناهز 180 غرام ، موجهة للبيع بطريقة غير مشروعة .

العملية الأولى جاءت بعد تكثيف عناصر الحاجز الثابت التابع لمصلحة الأمن العمومي بالمغير عمليات المراقبة و التفتيش للمركبات.

أين تم توقيف حافلة لنقل المسافرين و تفتيش مسافر مشبوه في العقد الثالث من العمر. فعثر بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 885 كبسولة من نوع بريجابالين 300 ملغ ، موجهة للبيع بطريقة غير مشروعة.

العملية الثانية أطرت من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعد الإستغلال الجيد للمعلومات حول نشاط مشبوه لجماعة إجرامية. تقوم بترويج المخدرات داخل الوسط الحضري للولاية. بعد وضع خطة ميدانية واستصدار إذن بتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم. أين تم ضبط و حجز صفيحتين من المخدرات بوزن يناهز 180 غرام و 08 كبسولات من المؤثرات العقلية داخل أحد مساكن المشتبه فيهم.

في نفس السياق تم توقيف خمسة متورطين في القضية تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 40 سنة. ينحدرون من نفس المنطقة و توقيف دراجتين ناريتين تستعمل في تسهيل ترويج هذه السموم .

الضبطية القضائية أنجزت ملفين إجراءات جزائية مستقلين ضد المشتبه فيهم. تم بموجبهما إحالتهم أمام الجهات القضائية المختصة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية تنشط على مستوى بلدية خراطة.

وحسب بيان لذات المصلحة الأمنية، تعود وقائع القضية إلى معلومات واردة إلى أفراد الفرقة مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية بصدد تمرير شحنة من المؤثرات العقلية إلى إقليم بلدية خراطة على متن سيارة سياحية تحمل ترقيم ولاية بجاية.

وبعد تنشيط عنصر الاستعلام وتحديد مكان تواجد عناصر الشبكة، تم وضع خطة محكمة. حيث أسفرت العملية عن توقيف السيارة السالفة الذكر. والتي كانت مقتادة من طرف شخص يبلغ من العمر 34 سنة ويرافقه شخص يبلغ من العمر 30 سنة. ينحدران من ولاية بجاية.

وبعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا تم ضبط كيس بلاستيكي أبيض بالمقاعد الخلفية للسيارة. بداخله 3000 قرص مهلوس نوع بريغابالين 300 ملغ.

ليتم توقيف المشتبه فيهما و اقتيادهما إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق. ومن خلال استغلال الموقوفين، تم توقيف شخص ثالث ينحدر من ولاية مجاورة.

كما تم حجز مبلغ مالي يقدر بـ 440000 دج من عائدات البيع. إضافة إلى حجز سيارة أخرى من نوع داسيا ستيبواي و3 هواتف نقالة. وتم إنجاز ملف في القضية وسيتم تقديم الأطراف أمام السلطات القضائية المختصة.

مقالات مشابهة

  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” بمدن فاس والفنيدق والجديدة
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات
  • بالفيديو.. الشرطة تكشف هوية المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب
  • من هو ريان ويسلي روث.. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟
  • شرطة بجاية تحجز سجائر أجنبية الصنع ومُفرقعات
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار