الثورة نت/
اعترف ضابط كبير في “القيادة الجنوبية” لجيش العدو الصهيوني بأن ما أسماه بـ”هزيمة المقاومة بغزة” تحتاج سنة إضافية .
وقال الضابط الكبير في قيادة المنطقة الجنوبية لجيش الاحتلال: “إن هزيمة المقاومة بغزة ستستغرق سنة على الأقل..وفقا لما نقلته وسائل إعلام صهيونية، اليوم الأربعاء .

وفي السياق، تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة أذرعها العسكرية التصدي لقوات الاحتلال على مختلف محاور القتال وخاصة “محوري نيتساريم وفيلادفيا”، موقعة العديد من القتلى والإصابات في صفوف جيش الاحتلال.


جدير ذكره أنه يواصل جيش الاحتلال حربه المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف مواطن وإصابة أكثر من 100 ألف آخرين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لواء في جيش الاحتلال: لايمكننا هزيمة حزب الله.. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ”إسرائيل”

الجديد برس:

تحدث اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، عن القدرات غير الموجودة التي تستند عليها تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، في مواجهة حزب الله في الشمال.

وأقر بريك، في مقالٍ في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، بأن “الجيش الإسرائيلي لا يمكنه هزيمة حزب الله”، وأن مخططات نتنياهو وغالانت وهاليفي “تُعرض نفس وجود إسرائيل لخطر”.

واعتبر بريك أن إعلان غالانت، في محادثة مع جنود وقادة على الحدود الشمالية، بشأن نقل مركز ثقل الجيش الإسرائيلي إلى الشمال واحتمال شن هجوم بري قريباً على حزب الله، “يثير القلق”، مشيراً إلى أن نتنياهو وهاليفي صرحا بذلك مؤخراً أيضاً.

وأوضح أن الثلاثة (نتنياهو وغالانت وهاليفي) لم يفوا بأي هدف من أهداف الحرب في قطاع غزة، والتي أهمها “تقويض حماس وتحرير جميع الأسرى”، وعملياً “تسيطر حماس اليوم على كافة أنحاء القطاع، ومدينة الأنفاق”.

ودمرت حرب الاستنزاف، بحسب ما وصفها بريك، كل جزء جيد من “إسرائيل” من اقتصاد وعلاقات دولية وحافزية المقاتلين، بالإضافة إلى رفض الكثير من جنود الاحتياط التجنيد مراراً وتكراراً.

“لا يمكن هزيمة حزب الله”

ورأى بريك أن نتنياهو وغالانت وهاليفي يتجاهلون المعطيات الخطيرة للعملية العسكرية في قطاع غزة، ويخططون لشن هجوم بري على حزب الله في لبنان، مؤكداً أن هذا الهجوم يمكن أن “يوجه لإسرائيل ضربة قاتلة ونهائية”.

وشدد على أن “الجيش الإسرائيلي، الذي لم ينجح في تقويض حماس، بالتأكيد لن ينجح في تقويض حزب الله، الذي تفوق قوته قوة حماس مئات المرات”.

هذا فضلاً عن “تدهور الجيش الإسرائيلي في السنوات العشرين الأخيرة، والذي لا يسمح له بالانتصار في حرب”، وفق ما أكده بريك الذي بين أن تقليص القوة البرية بنسبة 66% تصعب من بقاء القوات لفترة طويلة في المناطق التي يحتلها، بالإضافة إلى غياب قوات تحل محل القوات المقاتلة، ولهذا السبب اضطر الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء مناطق احتلها، كما حدث في غزة، وكما سيحدث في لبنان، مؤكداً أن “لا معنى لاحتلال أرض ثم إخلائها، لأن حزب الله سيعود فوراً إلى تلك المناطق”.

ليس هذا فحسب، فبريك يؤكد أن “المشكلة الرئيسية في هجوم بري على حزب الله، هي أنه يمكن أن يؤدي إلى حرب متعددة الساحات، تُطلق فيها آلاف الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة على الجبهة الداخلية، وستندلع حرب في 5 ساحات برية على الأقل”.

وحينها ستتركز كل القوات البرية لجيش الاحتلال تقريباً في الشمال من أجل الحرب مع حزب الله، ولن تبقى هناك قوات للدفاع في القطاعات الأخرى، وعليه، رأى بريك أنه “سيتم تقديم الجيش الإسرائيلي للعالم كجيش من دون عمود فقري وقدرات”.

وتطرق بريك، في مقاله في “هآرتس” إلى كلام مسؤول أمريكي حذر من إمكانية نشوب حرب شاملة بين “إسرائيل” وحزب الله، مشيراً إلى أن التصعيد قد يكون له عواقب “كارثية وتداعيات غير متوقعة”، ولذلك وصفه بريك بأن “يدرك لوضع إسرائيل أكثر من المسؤولين الإسرئيليين أنفسهم”.

ويأتي كلام بريك في سياق تصاعد الحديث في كيان الاحتلال عن نقل مركز ثقل الجيش الإسرائيلي إلى الشمال استعداداً لمواجهات أوسع مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • الصليب الأحمر: أكثر من 30 سيارة اسعاف تُشارك في إخلاء الجرحى في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية
  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • المجلس البلدي سبها يكشف: أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة
  • لواء في جيش الاحتلال: لايمكننا هزيمة حزب الله.. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ”إسرائيل”
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • عضو بالكنيست لجيش الاحتلال: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي جراء عملية طعن بالقدس المحتلة
  • الدبيبة يوجه بتسخير الإمكانيات اللازمة لمجابهة تقلبات الأحوال الجوية بالمنطقة الجنوبية
  • تحقيق أولي لجيش الاحتلال: صاروخ الحوثيون ليس فرط صوتي