عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، عدة اجتماعات، مع مديري عموم الإدارات والموجهين والأخصائيين الإجتماعيين، للتدريب على لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 150 بتاريخ 2024/9/4 وذلك لبدء تنفيذها مع بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024 .

 

الإجتماع بالاخصائيين 

ووفق بيان صادر عن مديرية التعليم بالإسكندرية، كشفت هبة سليمان، مدير عام إدارة العجمي التعليمية، عن تفاصيل الاجتماع الأخير الذي عقد بقاعة مدرسة حسن صبحي الثانوية بنات لمناقشة دور الأخصائيين الإجتماعيين الهام بالمدارس وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي الجديدة الواردة من الوزارة بما يحفظ للطالب حقوقه وللمعلم هيبته داخل المدارس.

وخلال الاجتماع، بُحث أيضًا مدى جاهزية المدارس لبدء العام الدراسي واستقبال الطلاب، في ضوء توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، و الدكتور عربي أبو زيد، وكيل تعليم الإسكندرية بتفيذ كافة التعليمات الواردة لبدء العام الدراسي الجديد.

آلية التعامل مع المخالفات 

وأوضح خالد حماد وكيل إدارة العجمى التعليمية، أن هناك ضوابط وآلية للتعامل مع المخالفات وعقوبات متدرجة توقع على الطلاب والطالبات المخالفين من أهمها ما ورد بالمادة 13 حيث تطبق العقوبات المتدرجة في حالة ارتكاب الطالب أيًا من المخالفات الواردة بالقرار 150 لسنة 2024 وتبدأ العقوبات بالتنبيه الشفوي ثم الكتابي، بعد ذلك يتولى الطالب أداء مهام مدرسية إضافية بعد انتهاء اليوم الدراسي، ويصل عدد العقوبات إلى 13 إجراءً تنتهي بتحويل الطالب لنظام الدراسة من الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية لائحة الانضباط العام الدراسي بدء العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025

تزامنًا مع اقتراب انطلاق العام العام الدراسي 2024/2025 المقرر أن يكون من يوم السبت القادم 21 سبتمبر 2025، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2025، وجاءت الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025 كالتالي:

 

- الأيتام:

يقدم ولي الأمر للمدرسة بصورة شهادة ميلاد، وصورة شهادة وفاة الأب، وصورة بطاقة الوصي علي الطالب دون تقديم بحث اجتماعي.

 

- أبناء المستفيدين من التضامن الاجتماعي:

 

يقدم ولي أمر الطالب صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وصورة بطاقة القبض للضمان الاجتماعي "الفيزا" وصورة من آخر إيصال لعملية القبض أو ما يثبت سريان الفيزا.

 

أبناء المطلقات:

 

تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقتها وصورة من قرار الوصاية على الطالب، وصورة شهادة الطلاق، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء المرأة المعيلة:

 

تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت عدم مقدرة الأب على العمل، للإنفاق على الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء ذوي الهمم والمكفوفين:

 

يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأب واستمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

- أبناء المفرج عنهم من السجون حديثا وليس لهم مصدر دخل:

 

يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، ومستند آخر يثبت عدم وجود دخل أو حيازة زراعية وأملاك، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء العاملين في التربية والتعليم:

يتقدم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت عمل الأب أو الأم في التربية والتعليم، سواء بالعمل حاليا أو معاش على أن يسدد 50% من قيمة رسوم المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية
  • محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025