أبوظبي (الاتحاد)
أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، بدء التداول على أسهم شركة «إن إم دي سي إينيرجي»، المتخصصة بتقديم خدمات الهندسة، والتوريد، والبناء لمشاريع العملاء البحرية والبرية في قطاع الطاقة، والتابعة لمجموعة «إن إم دي سي»، وتمتلك حصة الأغلبية فيها، بعد إتمام طرحها العام الأولي الذي سجل إقبالاً كبيراً بما يعزز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية كخيار مفضل للشركات الساعية إلى تحقيق فرص نمو استراتيجية.

 
وتم طرح 1.15 مليار سهم من أسهم شركة «إن إم دي سي إينيرجي»، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر 2.8 درهم للسهم الواحد. 
وتم تخصيص نحو 0.17% للمستثمرين الأفراد و6% للمستثمرين من الشركات في نهاية المطاف. 
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية إن هذا الإدراج يعزز رؤيتنا لسوق رأس مال ديناميكي ومتنوع وبفضل خبرتها في قطاع الطاقة وسجلها الإبداعي، تعمل شركة «إن إم دي سي إينيرجي»، على تعزيز سوقنا وتوفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى مصادر النمو المستدام في الإمارات.
وأضاف أن وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم على هذا الاكتتاب يعكس ثقة المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ويؤكد دورنا في تنويع المحفظة الاستثمارية للمستثمرين والمساهمة في نمو الجهات المصدرة وباعتباره الطرح السادس لسوق أبوظبي للأوراق المالية هذا العام، فإنه يعزز التزام أبوظبي بالتنويع الاقتصادي، ويؤكد دور السوق المالي كمحرك رئيس للتنمية المستدامة.
وقال محمد حمد غانم حمد المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة «إن إم دي سي إينيرجي»: يتوّج إدراج شركة «إن إم دي سي إينيرجي» إنجازاً استثنائياً سيسهم برسم ملامح جديدة كلياً لأعمال الهندسة والتوريد والبناء في أبوظبي وخارجها.
من جانبه قال ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إن إم دي سي»: يأتي البدء بتداول أسهم الشركة عقب استقطاب عملية الطرح العام الأولي لحجم اكتتاب لافت بلغ 88 مليار درهم من المستثمرين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «إن إم دي سي إينيرجي»: يعكس النجاح الباهر للطرح العام الأولي لشركة «إن إم دي سي إينيرجي» الثقة الراسخة التي يتمتع بها مجتمع الاستثمار في قدراتنا وأعمالنا. 

أخبار ذات صلة «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024 نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع

وعملت الشركة الدولية للأوراق المالية كوكيل التوزيع ومستشار الإدراج لشركة «إن إم دي سي إينيرجي»، في حين تولى بنك أبوظبي الأول المسؤولية الرئيسة في إدارة واستقبال الطلبات والاستثمارات المتعلقة بالاكتتاب العام، إلى جانب البنوك المتلقية الأخرى، بنك أبوظبي التجاري، وويو بنك، وبنك المارية المحلي. بينما تولت شركة هادف وشركاه تقديم المشورة القانونية والإرشادات المتعلقة بعملية الاكتتاب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في مصر: فرصة للمستثمرين أم انتظار للانخفاض؟

استقرار أسعار الذهب في مصر: فرصة للمستثمرين أم انتظار للانخفاض؟.. شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا ملحوظًا خلال التعاملات الصباحية ليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، وفقًا لتقرير مؤسسة جولد بيلون المتخصصة في أبحاث الذهب. يأتي هذا الاستقرار بعد تراجع الأسعار يوم أمس بمقدار 10 جنيهات، مما أثار تساؤلات بين المستثمرين والمواطنين حول مستقبل السوق.

الأسعار الحالية للذهب:استقرار أسعار الذهب في مصر: فرصة للمستثمرين أم انتظار للانخفاض؟

- عيار 24: 
 - سعر الشراء: 3977 جنيهًا
 - سعر البيع: 3964 جنيهًا

- عيار 21:
 - سعر الشراء: 3480 جنيهًا
 - سعر البيع: 3470 جنيهًا

- عيار 18: 
 - سعر الشراء: 2983 جنيهًا
 - سعر البيع: 2974 جنيهًا

- عيار 14:
 - سعر الشراء: 2320 جنيهًا
 - سعر البيع: 2312 جنيهًا

الجنيه الذهب:

بلغ سعر الجنيه الذهب 27،840 جنيهًا للشراء و27،830 جنيهًا للبيع، دون احتساب المصنعية أو الضرائب.

تحليل السوق:

يُعتبر الاستقرار الحالي فرصة ذهبية للمستثمرين الذين يرغبون في الدخول إلى السوق، خصوصًا بعد التراجع الأخير. ومع ذلك، يبقى السؤال مطروحًا: هل سيستمر هذا الاستقرار، أم أن هناك تراجعات أخرى في الأفق؟

توجه الأنظار الآن إلى التحليلات الاقتصادية والتغيرات العالمية التي قد تؤثر على أسعار الذهب في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • أبوظبي.. "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه
  • من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: فرصة للمستثمرين أم انتظار للانخفاض؟
  • «إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية