أكد المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أهمية زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير إلى مصر، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن هذه الزيارة تأكيد على تطور ونمو العلاقات المصرية الألمانية في السنوات الأخيرة.

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن هذه الزيارة تعد هى الأولى لرئيس ألمانيا إلى مصر منذ 25 عاما، وهو ما يوضح حجم الدور المحوري الذي تلعبه مصر في استقرار المنطقة وحفظ الأمن في الإقليم، مشيرًا إلى أنها فرصة لتوطيد علاقات الشراكة بين البلدين، وتعزيز التعاون في كثير من الملفات أبرزها المجالات الاقتصادية.

وأشار إلى أن الزيارة شهدت مناقشات الملفات الإقليمية والقضايا الثنائية بين البلدين، منها ذات الاهتمام المشترك، منها بينها الاستقرار الإقليمي والأمن ومكافحة الإرهاب، فضلا عن ملفات التعليم وبناء القدرات، مضيفًا أن مصر تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات في بيئة عمل آمنة ومستقرة.

وأوضح نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، أن مصر أثبتت للعالم أنها تتبنى القضية الفلسطينية قيادة وشعبًا، وأنها أكبر داعم لها، واتخذت العديد من الخطوات الجادة في هذا الصدد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي المانيا حزب مصر أكتوبر الرئيس الالماني زيارة الرئيس الالماني لمصر

إقرأ أيضاً:

إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية

كشف شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أن هناك عددا من الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها هذا العام على المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للمملكة العربية السعودية الراغبين في الحصول على "باركود" بوابة العمرة المصرية اللازم لسفرهم.

وأوضح أن هؤلاء المواطنين سيمدون شركة السياحة التي تستخرج "الباركود" بمواعيد السفر والعودة، والمكان الذي سيقيم به بالمملكة العربية السعودية ورقم التليفون الموجود معه على أن يوقعوا على إقرار بأن كل البيانات صحيحة.

المعلومات المغلوطة في بيانات التأشيرة

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، أن وجود أي معلومات مغلوطة في البيانات التي سيقدمها الحاصل على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للسعودية سيتحمل مسئولياتها دون أي مسؤولية قانونية على شركات السياحة التي قامت باستخراج باركود بوابة العمرة لهم.

مخالفات شركات السياحة

وأشار، إلى أن شركات السياحة التي صدرت بحقها عقوبات بسبب مخالفات تنظيم تأشيرات الزيارة خلال موسم الحج الماضي جميعها ارتكبت مخالفات تستوجب العقاب، موضحا أن هناك لجنة تظلمات بالوزارة تفحص التظلمات المقدمة من الشركات المعاقبة وحال وجود دلائل تسمح بتخفيف العقوبة أو إلغائها سيتم ذلك بالفعل.

مقالات مشابهة

  • إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل