الثورة نت|

تأهل للمنافسات النهائية في مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال ستة متسابقين في مهرجان الرسول الأعظم التي تنظمه مؤسسة الامام الهادي.

وأوضحت لجنتا التحكيم في بيان، تأهل ثلاثة متسابقين في تلاوة القرآن الكريم وهم عامر محمد أبكر شيبة، وإبراهيم الحجوري من محافظة الحديدة، وإبراهيم عبدالصمد عبده عباس من محافظة صنعاء إلى المنافسات النهائية.

كما تأهل ثلاثة متنافسين في مسابقة إنشاد الاشبال وهم عباس الغرباني من محافظة إب، ومحمد الحماطي من أمانة العاصمة، وسياف البنوس من محافظة ذمار.

واستمرت الفعالية الصباحية في مهرجان الرسول الأعظم اليوم بتنافس خمسة في مسابقة إنشاد الكبار علي الرقيحي، ونصر زبيدة، وإبراهيم القاضي، ويوسف سلمان، ورفوان الهناهي، وثلاثة في مسابقة الشعر العربي الفصيح جمال الماوري، عبد القادر البناء، كمال السمعولي.

تخلل الفعالية فاصل من الموروث الشعبي المتمثل في احياء المولد النبوي في محافظات الجمهورية، ودروس من السيرة النبوية، وفلاش “سراجا منيرا”، ومسرحية بعنوان “تحت التجربة”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مهرجان الرسول الأعظم من محافظة

إقرأ أيضاً:

تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري

العُمانية: واصلت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 اليوم أعمالها في مركز عبري بمحافظة الظاهرة، بمشاركة 113 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

تُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

تتضمن المسابقة المستويات الآتية: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

تهدف المسابقة إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

مقالات مشابهة

  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • بتلاوة القرآن وإنشاد الأشعار والمدائح.. الإفتاء توضح الحكم الشرعي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • في حضرة الرسول الأعظم.. صنعاء عاصمة اليمن الخضراء