صحيفة الجزيرة:
2024-09-17@15:48:36 GMT

انطلاق أعمال المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية الذي تنظمه الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تحت شعار (أفق واعد)، برعاية معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري, ومشاركة نخبة من المهتمين والمختصين الإقليميين والدوليين.


ويناقش المؤتمر خلال جلساته الحوارية التي يشارك فيها 30 متحدثاً حاضر المهنة ومستقبلها من خلال جمع الأفكار الخلاقة، وفق المعطيات من خلال التنبؤ بالمستقبل والتأهب لمتطلباته، فيما وقعت عدد من الاتفاقيات والشراكات الإستراتيجية على هامش حفل الافتتاح، والتي تهدف إلى زيادة مستويات التعاون بين القطاعين العام والخاص لاستدامة تطوير مهنة المراجعة الداخلية، وتعزيز فاعلية المراجعة في مختلف المنظمات والمنشآت في المملكة.
وقال الدكتور العنقري: “إن المؤتمر يمثل قيمة مهنية عالية، ولهذا فإننا نحلل حاضر المهنة ونستشرف مستقبلها من خلال جمع الأفكار الخلاقة، وتفنيد التجارب، ونستعد للمستقبل من المستجدات والأحداث المهنية والعلمية، كما نسعى إلى قيادة التطوّر وفق المعطيات لوضع المملكة في مكانتها الصحيحة على خارطة أعمال المهنة عالمياً.
وأضاف: نسعى إلى مواكبة التطورات التقنية الحديثة المرتبطة بالتكنولوجيا لنرسم ملامح الصورة المستقبلية لمهنة المراجعة الداخلية، لذا فإننا نعمل وبشكل مستمر على استكشاف وفهم دور ومساهمة التكنولوجيا في تعزيز التطور المستمر للمهنة وأساليب تطبيقها من خلال ما يعيشه العالم من تغيرات وتحولات تكنولوجية مبتكرة، مما يساعد على التنبؤ بالمخاطر المحتملة وتقديم التوصيات الاستباقية، وهذا ما يجعلنا دائماً من أوائل الدول في العالم على جميع الأصعدة ولاسيما مهنة المراجعة الداخلية وكل ما يناط بالمنظومة الرقابية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من خلال

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم

البلاد – الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل GLMC، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير 2025م، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وأعرب معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عن بالغ شكره وامتنانه لهذه الرعاية الكريمة، التي سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم جهود المملكة في تعزيز الممارسات الحديثة لأسواق العمل، وفق أفضل المعايير العالمية، مؤكدًا أهمية هذه النسخة لتأسيس منظومة حوار عالمية لمناقشة الفرص والتحديات، وابتكار حلول إستراتيجية تصوغ مستقبل سوق العمل، وفق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030.

وأشار إلى دور المؤتمر في ترسيخ مكانة (GLMC) كمنصة رائدة ومركز فكري، يدعم الأبحاث المتعلقة بأسواق العمل، ويحفز الحوار والمعرفة، ويسهم في إرساء نظام بيئي شامل لسوق العمل العالمي، بالشراكة العلمية مع كل من منظمة العمل الدولية، والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حلول مبتكرة
سيتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بأسواق العمل العالمية؛ منها دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في الابتكار وتشجيع الشباب، وكيف يمكن دعمها للنمو والتحول الرقمي وإيجاد وظائف أكثر إنتاجية.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه ما يزيد على 40 وزيرًا للعمل من مختلف دول العالم، إلى قيادة الحوار العالمي حول مستقبل أسواق العمل، من خلال سلسلة من الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تجمع نخبة من الخبراء والمسؤولين والقادة من القطاع الحكومي والخاص، بمشاركة أكثر من 200 متحدث يمثلون 50 دولة؛ لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التعاون لدفع التغيير الإيجابي في ممارسات العمل.

كما يسعى المؤتمر أيضًا إلى سد الفجوات داخل أسواق العمل، للوصول إلى رؤى عملية، تمكن أصحاب المصلحة من الاستجابة إلى التحديات التي يواجهها سوق العمل، وتوفير حلول مبتكرة تجذب أفضل المواهب، وتقدم معايير عالمية للتميز في سوق العمل، على الصعيدين المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي
  • انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث غدا الاثنين
  • بالصور.. الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض