أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل وتحديد اختصاصات المجموعة الوزارية لريادة الأعمال. 

 

ووفقًا للقرار، ستترأس وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي هذه المجموعة، التي تضم في عضويتها وزراء من عدة قطاعات، بما في ذلك الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التعليم العالي والبحث العلمي، المالية، التموين والتجارة الداخلية، الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى جانب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وممثلين عن وزارة الصناعة والبنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية.

 

كما يتيح القرار للمجموعة الوزارية دعوة بعض الوزراء ورؤساء الهيئات أو الخبراء لحضور اجتماعاتها، والاستعانة بذوي الخبرة والمتخصصين للمساهمة في تنفيذ مهامها.

 

 ويشرف على الاجتماعات مستشارو رئيس مجلس الوزراء المختصون، وتهدف هذه المجموعة إلى تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال بهدف تحقيق نمو اقتصادي مستدام وقائم على التنافسية والمعرفة، إضافة إلى خلق فرص عمل لائقة. 

 

وتشمل الأهداف الفرعية تنسيق السياسات الحكومية لدعم الشركات الناشئة، وتعزيز البيئة الريادية، إلى جانب تسهيل وصول هذه الشركات إلى الأسواق الدولية والحد من هجرة العقول من خلال دعم رواد الأعمال الشباب والنساء والشركات كثيفة العمالة.

 

كما تتولى المجموعة الوزارية عدة اختصاصات من بينها: اعتماد إطار عمل تنسيقي بين الوزارات، إنشاء برامج مشتركة لدعم الشركات الناشئة، واقتراح سياسات وقوانين لتحقيق أهدافها. 

 

ويترأس رئيس مجلس الوزراء الاجتماعات حال حضوره، وفي هذه الحالة يشارك نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، محافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأُشير في القرار إلى أن للمجموعة أمانة فنية تصدر بتشكيلها واختصاصاتها قرارات من رئيس المجموعة، كما تُعد المجموعة تقريرًا دوريًا بنتائج أعمالها لعرضه على رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إ اعتماد التعليم العالي والبحث العلمي التموين والتجارة الداخلية التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي التخطيط والتنمية التجارة الخارجية خلق فرص عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة متخصص مصطفى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري

كتب- محمد سامي:

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له.

جاء ذلك في نبأ عاجل على اكسترا نيوز.

مقالات مشابهة

  • المشاط: المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • اختيار نادر الداجن أمينًا لريادة الأعمال المركزي بحزب مستقبل وطن
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جدل حول تبرعات رجل الأعمال وحيد علي لرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال