الوحدة نيوز/ تسلّم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، اليوم الإقرار الأول بالذمة المالية من وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي قاسم حسين اليافعي.

وأثناء تسلّم الإقرار، بحضور عضوي الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم، والمهندس حارث العمري، ثمن المتوكل حرص وزير الثقافة والسياحة على سرعة تقديم إقراره انفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وبارك له نيل ثقة القيادة الثورية والسياسية، متمنياً لحكومة التغيير والبناء التوفيق والنجاح في تحقيق برنامجها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد حرص الهيئة على التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع الوزارة في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م.

بدوره أوضح وزير الثقافة والسياحة، أن تقديم إقراره يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة فيما يتعلق برفع الوعي بمكافحة الفساد والوقاية منه وإصلاح الاختلالات أينما وجدت.

حضر تسلم الإقرار رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع في الهيئة محمد القانص.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وزیر الثقافة والسیاحة

إقرأ أيضاً:

فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم

الثورة نت|

نظمت وزارة الثقافة والسياحة والهيئات التابعة لها، اليوم، بصنعاء، فعالية ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف كحدث وحدوي يعزز من مفهوم وحدة الأمة وتماسكها وترابطها.. مشيراً إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن نبياً ورسولاً لفئة، بل للناس كافة.

وأوضح أن الرسول أعظم شخصية قادت التغيير في تاريخ البشرية ونقلها من حالة العبودية والارتهان والذل والهوان إلى حرية الإنسان وكرامته، والقضاء على عبودية البشر للبشر، وجعل من الحرية الإنسانية من دلائل تكريم الخالق للإنسان.

وبين وزير الثقافة أنه منذ مولد النور صلى الله عليه وآله وحتى اليوم وواقع البشرية يشهد تغيرات وتحولات متلاحقة، وقفزات نوعية في مختلف المجالات، بما فيها المواجهة مع أعداء الدين والرسالة المحمدية، الأمر الذي يتطلب تغيير الواقع والارتقاء به إلى مستوى التحدي والمواجهة.. مشيراً إلى أن التغيير من السنن الإلهية التي ينبغي التسليم بها والعمل وفق متطلباتها.

وأشار إلى أن المولد النبوي مناسبة تحض على الانتصار للمستضعفين والإعلاء من قيم الحق والعدل والمساواة ومقارعة المستكبرين والطغاة ورفع راية الجهاد والعودة للقيم المحمدية.

وحث الوزير الدكتور اليافعي، القيادات والموظفين في الوزارة والهيئات التابعة لها على الحضور المشرف في الفعالية المركزية بميدان السبعين وإرسال رسالة للعالم أننا أمة حية متماسكة تعتز برسولها الأعظم.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب وزير الثقافة والسياحة عبد الله الوشلي ، قصيدة شعرية وموشحات دينية وأناشيد وعرض مسرحي وفلاش بعنوان النبي المجاهد تناول مسيرة حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الحافلة في ميدان الجهاد منذ فجر الدعوة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • وزير الثقافة والسياحة يستقبل تظلمات عدد من المواطنين ويستمع إلى شكاواهم
  • وزير الثقافة والسياحة يستقبل تظلمات عدد من المواطنين
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • مكافحة الفساد.. شكاوى تختص بها الرقابة الإدارية وأرقام التواصل مع الهيئة
  • وزير الثقافة والسياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الثقافة والسياحة
  • فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم