بوابة الوفد:
2024-09-17@15:57:17 GMT

سيدة حامل تلقى حتفها أسفل أقدام قطيع من الأفيال

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

لاقت سيدة حامل بالشهر الخامس حتفها إثر تعرضها للدهس أسفل أقدام قطيع من الأفيال في إندونيسيا .

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت كارسيني، البالغة من العمر 33 عامًا، وهي أم لثلاثة أطفال، تلتقط أشجار المطاط مع زوجها راسوم يوم الأحد عندما اقتحم قطيع من نحو 15 فيل إلى مزرعتهم في جنوب سومطرة.

وبينما كانت تحاول السيدة إخافة الأفيال وطردها من المزرعة فوجئ الزوجين بالقطيع يهاجمون كارسيني ويهدسونها.

وهاجم قطيع الأفيال الذي يبلغ وزن الواحد فيهم مايقارب 4 آلاف كيلو جرام السيدة الحامل خشية أن تضربهم بالعصا التي كانت تلوح بها أمامهم، لتلقى كارسيني حتفها على الفور.

وبعد أن ابتعد القطيع، هرع القرويون في منطقة موسي راواس لجمع جثة كارسيني من الغابة.

قال رئيس شرطة موارا لاكيتان، عبد الكريم: "من المعروف أن الضحية كانت حاملاً في شهرها الخامس، وقد أصيبت بجروح خطيرة في بطنها وخصرها، وتحرك رحمها إلى اليسار"، ومن ناحية أخرى تمكن زوجها من انقاذ نفسه.

وأضاف أن من المعروف أن الفيلة البرية تتردد على المنطقة في قطعان يصل عددها إلى 100 فيل، وأردف أن ضباطا من وكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية كانوا في مكان الحادث للتحقيق.

وحث قائد الشرطة السكان على الابتعاد عن الأفيال المتجولة وتجنب محاولات تخويفهم وإبعادهم، والتي تأتي في الغلب بنتائج عكسية.

ويعد الفيل السومطري هو نوع فرعي من الفيلة الآسيوية مهدد بالانقراض، وموطنه الأصلي جزيرة سومطرة الإندونيسية، جنوب ماليزيا مباشرة. 

 

وفقا لصندوق الحياة البرية العالمي، فإن الفيلة السومطرية تواجه خطر الانقراض حيث بقي منها حوالي 2400 إلى 2800 فقط في العالم. 

 

ويعد فقدان الموائل بسبب إزالة الغابات والأنشطة البشرية، بالإضافة إلى الصيد الجائر، من التهديدات الأساسية لبقائها، وتصنيفها سابقًا على أنها معرضة للخطر بموجب القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. 

وتواجه الدولة المكونة من مجموعة من الأرخبيل معركة مستمرة ضد جرائم الحياة البرية، وتم الإبلاغ عن العديد من حالات تسمم الأفيال في السنوات الأخيرة، بما في ذلك حالة واحدة في عام 2019 عندما تم العثور على فيل سومطري مقطوع الرأس مع تمزيق أنيابه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الافيال معرضة للخطر مكان الحادث الشرطة حسب صحيفة إندونيسيا سومطرة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية

17/9/2024مقاطع حول هذه القصةأصوات من غزة.. صعوبة الحياة في الخيام مع اقتراب فصل الشتاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21تونس.. هيئة الانتخابات تستبعد 3 مرشحين من سباق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00الأمم المتحدة ومفاوضاتها مع مصر وقطر لحل أزمة حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20فجوة وخلاف بين نتنياهو ووزير دفاعهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55غارة إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23محاولة اغتيال ثانية يتعرض لها المرشح دونالد ترامبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية
  • NYT: كيف تلقى الحوثيين وحماس ترحيبا دافئا في العراق؟
  • وفاة شاب بشكل مفاجئ تحت أقدام والدته عقب صلاة المغرب
  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة
  • مدرب شتوتجارت: هدفنا الفوز على حامل اللقب ريال مدريد
  • امرأة حامل تنجو بأعجوبة بعد إزالة كتلة ضخمة من بطنها في سامسون
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • تجدد محاولات اقتحام الحدود البرية مع سبتة هذا المساء رغم الحشد الأمني
  • الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل
  • قوات الاحتلال تتسبب بإجهاض امرأة حامل في الخليل