الوحدة نيوز/ خسر المُنتخب العماني لكرة القدم أمام نظيره الكوري بنتيجة 1-3 ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا بلغ 27 ألف مشجع الليلة الماضية.

وبدأت المباراة بضغط كبير وسيطرة مطلقة للمنتخب الكوري وكانت الفرصة الأولى سانحة للتسجيل في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة قوية من اللاعب الكوري بارك يونغ – مين، تصدى لها حارس منتخبنا إبراهيم المخيني، ليعود اللاعب هوانج هي – شان ويسدد تسديدة الهدف الأول والتقدم للمنتخب الكوري في الدقيقة العاشرة من خارج خط الـ18.

واستمرت المحاولات الهجومية الكورية مع محاولات للاعبي سلطنة عمان، كانت أبرزها للاعب جميل اليحمدي في الدقيقة 36 تصدى لها حارس المنتخب الكوري، ومع محاولات المنتخب العماني الاستحواذ على الكرة استطاع من تسجيل هدف التعادل مع نهاية الشوط الأول بعد عرضية للاعب حارب السعدي لم ينجح في تشتيتها المدافع جونة سيونج-هيون وسكنت في شباك مرمى الحارس الكوري جو هيونج.

واستمرت مجريات المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين وأجرى مدرب عُمان تبديلًا آخر بخروج اللاعب محمد المسلمي ودخول اللاعب غانم الحبشي ليستغل المهاجم الكوري سونج هيونج الارتباك الدفاعي ويسجل الهدف الثاني بعد مراوغة ناجحة وتسديدة على يسار حارس منتخبنا إبراهيم المخيني في الدقيقة 81.

واحتسب الحكم الصيني مانينج 16 دقيقة وقت بدل الضائع، وشهدت عدة محاولات للمنتخب الكوري مع التراجع البدني للاعبي عُمان، واستغل المنتخب الكوري التراجع واستطاع من إضافة الهدف الثالث، مع نهاية المباراة في الدقيقة 101 عن طريق لاعبه مين كيو جو.

وتصدر الأردن وجمهورية كوريا مؤقتًا ترتيب المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل ثلاث نقاط من مباراة واحدة للعراق، ونقطة لكل من الكويت وفلسطين، في حين بقي رصيد منتخبنا خاليًا من النقاط.

وسيلعب المُنتخب العماني مباراته الثالثة أمام منتخب الكويت في مسقط بتاريخ العاشر من أكتوبر، وسيلاقي الأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر، بينما في مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب العماني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ الخامس من يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في العاشر من يونيو 2025.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس

عاد الرجاء الرياضي بتعادل ثمين من غانا، أمام سامارتكس بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أوهيني دجان بأكرا، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ رفاق يسري بوزوق المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، وكذا لتحقيق الانتصار، قبل موعد مواجهة الإياب، التي ستلعب بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع المقبل، في المقابل اعتمد لاعبو سامارتكس الغاني على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف برأسية اللاعب محمد ازريدة في الدقيقة 20، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا الخصم على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب فرانسيس غييتواه

ولم يمنح سامارتكس الوقت للاعبي الرجاء الرياضي لالتقاط أنفسهم، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 بفضل اللاعب ميخاييل إبسون، ليجد رفاق زريدة أنفسهم متأخرين في النتيجة، ومطالين بالتعادل، بعدما كانوا متقدمين في النتيجة، حيث حاولوا بشتى الطرق الممكنة العودة في أجواء اللقاء، دون جدوى، في ظل التسرع، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق الغاني بهدفين لهدف على الرجاء.

ودخل الرجاء الرياضي الجولة الثانية وكله عزم على إدراك التعادل، للعودة إلى الديار بأقل الأضرار، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 63 عن طريق اللاعب محمد بولكسوط، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا الفريقان معا على الهدف الذي سيقربه من دور المجموعات، قبل موعد مباراة الإياب، التي ستجرى بالدار البيضاء.

وحاول الرجاء الرياضي الوصول إلى شباك خصمه للمرة الثالثة لتحقيق الانتصار، بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنه من تحقيق مراده، جراء غياب التركيز في اللمسة الأخيرة، في المقابل استمر لاعبو سامارتكس في مناوراتهم، على أمل تسجيل الهدف الثالث، إلا أن الفشل كان حليفهم في كل المحاولات، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما بين الطرفين.

ويستقبل الرجاء الرياضي نظيره سامارتكس الغاني، يوم السبت المقبل، 21 شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية الرجاء الرياضي دوري أبطال إفريقيا سامارتكس الغاني

مقالات مشابهة

  • بنك الاستثمار العماني يشارك في "ملتقى أخبار التمويل الإسلامي"
  • أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان
  • أسود الفوتصال يفتتحون مشوارهم في المونديال أمام طاجيكستان وهذا هو موعد المباراة والقنوات الناقلة مجانا
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت