كتب- محمد نصار:

تفقد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، اليوم الأربعاء، يرافقه المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، وممثلو منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN Habitat)، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمي بالمقر الرئيسي لبرنامج (الهابيتات- UN Habitat)، مدينة الأسمرات؛ لاختيار الأماكن التي تصلح لتنفيذ فراغات عامة.

وصرح محافظ القاهرة، بأن هذا المشروع يأتي ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضري العالمي، الذي ستستضيفه مصر، في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر القادم، والذي يقام بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطني الأسمرات؛ لإحداث أثر مستدام يسهم في خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات؛ لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت: مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا.

وأكد محافظ القاهرة، أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين؛ لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ممثلي الأمم المتحدة المستوطنات البشرية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر

تفقد صباح اليوم، الأحد، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مركز التنمية الشبابية والرياضية الفرع الجديد "الجزيرة 2"،  بمدينة السادس من أكتوبر والذي بات جاهزا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة بمصاحبه العديد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر

وأوضح وزير الشباب والرياضة إنه تم الانتهاء من تنفيذ  المنشآت بمركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة 2  والمقام بمدينة السادس من أكتوبر والتي بلغ إجمالي التكلفة الإجمالية 300 مليون جنيه  من خلال التمويل الذاتي دون تحميل الدولة اي أعباء مالية وهو النهج والفكر الاستثماري الذي تنتهجه الدولة المصرية  والقيادة السياسية في جمهوريتنا الجديدة 2030.

مؤكدا أن الهدف من إنشاء  فرع لمركز التنمية الشبابية والرياضية بأكتوبر من اجل تلبية الطلبات المتزايدة للعضوية في مركز التنمية الشبابية والرياضية بالجزيرة بعد نجاح التجربة للمركز بفرع الجزيرة.

رضا عبد العال: أتمنى مشاركة هذا اللاعب مع الزمالك ضد الأهلي محامي دولي: الزمالك سوف يتجه إلى الفيفا بشأن بوبيندزا والقضية سوف تستمر لأكثر من سنة

واستكمل  وزير الشباب والرياضة حديثه بأننا قد نجحنا في تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية جديدة.

وأشار صبحي ان الفرع الجديد  تم إقامته علي مساحة 8 فدان ويتكون من،  4 ملاعب  للاسكواش، ملعب قانوني ومدرجاته، 2 ملاعب متعددةًالاغراض و2 ملعب بادل،  وحمام سباحة أولمبي وحمام سباحة ترفيهي وللأطفال  ، بالإضافة إلى منطقة  ألعاب للأطفال وقاعة احتفالات والمبني  الاجتماعي للنادي والذي يشتمل  علي مطعم  ومطبخ  والعديد من الكافيتريات.

وأكد وزير الرياضة أن الفرع الجديد سوف يخدم قطاع كبير من أبناء مدينة السادس من أكتوبر  في مختلف الأنشطة والمجالات الرياضية والفنية والثقافية منوها إلى أننا ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية نسير  نحو بناء الإنسان  والشباب المصري والاستثمار فيه من خلال تنمية قدرات الشباب المصري وتغيير ثقافته المجتمعية واستثمارها علي نطاق  واسع وبمختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بأراضى هئية المجتمعات العمرانية الجديدة غرب الضبعة
  • وزير الإسكان يتفقد الاستعدادات لبدء تنفيذ بحيرة مارينا الجديدة (صور)
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • بعد إعلان موعد الحجز رسميا.. أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • أماكن طرح شقق الإسكان 2024.. الأسعار تختلف حسب المنطقة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة