استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الدكتور محمد فكري خضر ، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، لاسيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة.

وحضر اللقاء كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، ومحمد عبد الخالق أمين عام جامعة الأزهر، واللواء محمد صحصاح رئيس مدينة الخانكة، والدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة.

 

توفير وسائل مواصلات آمنة 

وأكد المحافظ أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة، مشيرًا إلى أن ذلك يسهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

كما شدد المحافظ على ضرورة إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة، وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر فضلا عن تكليف رئيس مدينة الخانكة بالعمل علي رفع كفاءة المنطقه المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة ورفع أي تراكمات حول أسوار الكلية وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها .

نقطة أمن دائمة للكلية

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسية القريبه للكلية، كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنه لطالباتنا بالكلية.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد فكري بالجهود التي تبذلها محافظة القليوبية لدعم العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة، وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.

وأكدت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة على أهمية هذا التعاون في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم ذي جودة عالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أزهر القليوبية جامعة بنها جامعة الأزهر طالبات القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اللواء مهندس طارق محمد العباسى - رئيس مجلس إدارة (مصنع 144 الحربي ) ببنها، وذلك لمناقشة امكانيات التصنيع داخل مجمع المصانع بالشركة لصالح المشاريع المقامة بالمحافظة لاستغلال المنتجات التى يتم إنتاجها بالمصنع، وكذا قطعة أرض على مساحة تقع شرق المصنع على الرياح التوفيقي مباشرة، وتطل على كورنيش البر الشرقي التي تم انشاءه من قبل المحافظة.

يذكر أن هذه الأرض البالغ مساحته 13 ألف متر مربع تستخدم كحرم آمن للمصنع من الجهة الشرقية لاستغلالها بالتنسيق مع مجلس إدارة المصنع لإقامة مشروعات استثمارية خدمية بما يحقق رؤية المحافظة والشركة بتطوير الكورنيش لخدمة المواطنين بالمحافظة و حدائق عامه تماشيا مع أعمال التطوير التي تمت بالمنطقة.

أكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضروة استغلال هذه الأرض حتي لاتتحول إلى مكان عشوائي يساء إستخدامه ويشوه المظهر الحضاري للكورنيش.

وأكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من تطوير الكورنيش بالكامل وتوريد عربات متنقلة للطعام وجاري طرحها للشباب لتكون متنفسا جديدا لأبناء مدينة بنها والمدن المجاوره، وذلك في إطار حرص المحافظة على التوسع في المناطق الخضراء وأماكن التنزه لمواطنيها.

جاء الإجتماع بحضور اللواء حاتم السلكاوى رئيس قطاع الأمن بالمصنع، والمهندس هشام عبد الدائم رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، ومنى شعبان - إدارة العلاقات الخارجية، ومحمد جابر الشوربجي - إدارة العلاقات العامة بالمصنع الحربي.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • محافظ القليوبية: تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات للشباب في بنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا