لجان بحري أطلقت نداء للجيش والدعم السريع والكيانات والأحزاب والمنظمات والطرق الصوفية والأعيان لتقديم يد العون للمواطنين بالمنطقة.

الخرطوم: التغيير

أطلق ناشطون، نوجه نداءً إنسانيًا عاجلاً للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتسهيل وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى مدينة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم، ودعت الجميع للتعاون من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويعاني سكان أحياء بحري، أشد أنواع المعاناة منذ اندلاع الصراع المسلح بين الجيش والدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي، بعد أن أصبح المدنيون هدفاً للقصف المدفعي العشوائي للدعم السريع من جهة، والطلعات الجوية للطيران الحربي من جهة أخرى، مما أدى لسقوط عديد القتلى والمصابين، وتدمير البنية التحتية والمنازل والمؤسسات، فضلاً عن انقطاع الخدمات والمعونات.

وأطلقت لجان أحياء بحري اليوم، مناشدة قالت خلالها إن بحري تعاني من ندرة الغذاء وانعدام الدواء، وأضافت: “نعيش لحظات عصيبة تتجلى فيها صور الفقر والمرض بسبب هذه الحرب اللعينة”.

ونوهت إلى أن ندرة الغذاء بات واقعًا مريرًا يعيشه سكان المنطقة، وأصبحت الأمراض تفتك بهم بلا رحمة، بينما تتعالى أصوات الأطفال الباحثين عن لقمة العيش وجرعة دواء.

وقال البيان: “إن الحرب التي لا يرغب طرفاها في إنهائها فإنها في شمال بحري، وخاصة في مناطق حطاب والكدرو، لم تترك لأهلنا خيارًا سوى النزوح واللجوء إلى المجهول، فقد فقد الكثيرون منازلهم وأحبتهم، وأصبحوا عرضة لأبسط مقومات الحياة بسبب المعارك الدائرة والقصف العشوائي”.

وناشد القوات المسلحة والدعم السريع بوضع حد للمعارك التي لا تجلب سوى الألم والمآسي، ووجه نداءً إنسانيًا عاجلاً لمن في قلوبهم إنسانية من الطرفين بأن يتم تسهيل وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى بحري.

ونبه البيان إلى أن الأرواح التي تُهدر يوميًا والجوع الذي يسيطر على المدينة بسبب انعدام المواد الغذائية وسرقة بعضها من قبل أفراد الدعم السريع وانعدام الدواء يستحق تحرك الجميع، ووضع الخلافات جانبًا لمصلحة الإنسانية.

ودعت اللجان، كل الكيانات والأحزاب والمنظمات والطرق الصوفية والأعيان ببحري إلى الاتحاد وتضافر الجهود من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ومد يد العون لمن يحتاجها.

الوسومآلية مبادرة رئيس الوزراء السوداني الأحزاب الجيش الجيش والدعم السريع السودان الطرق الصوفية الطيران الحربي القصف لجان أحياء بحري

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأحزاب الجيش الجيش والدعم السريع السودان الطرق الصوفية الطيران الحربي القصف والدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو

عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو  لنشر أفراد من الجيش التايلاندي للقيام بعمليات إنقاذ، حيث علق السكان في منازلهم مع نقص في الغذاء والمياه، حيث تعتبر شيانغ ماي وشيانغ راي الأكثر تضررًا من هذه الكارثة.

وقد أدّى رئيس الوزراء بيتونغتارن شيناواترا زيارة إلى محافظة شيانغ راي يوم الجمعة للاطلاع على أوضاع المتضررين واستلام تقارير حول الوضع.

الإعصار ياغي يواصل حصد الأرواح جنوب شرقي آسيا

فيما أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرًا من هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة أو الجبلية والمجاورة للأنهار خلال الأيام السبعة المقبلة.

ونشرت تايلاند قوات عسكرية خاصة في إقليم شيانج راي بشمال البلاد اليوم الخميس بعد أن تسببت فيضانات في تقطع السبل بآلاف الأشخاص.
ولا تزال السلطات تحاول الوصول إليهم بقوارب وطائرات هليكوبتر.
ولقي 33 شخصاً على الأقل حتفهم في أنحاء تايلاند منذ منتصف أغسطس بسبب سلسلة من الحوادث المرتبطة بالأمطار بما في ذلك الانهيارات الأرضية.
وقتل تسعة أشخاص خلال الأسبوع الجاري في إقليمين بالشمال جراء الأحوال الجوية السيئة الناجمة عن الإعصار ياجي، وفقاً للحكومة.
وأودى الإعصار ياجي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، بحياة 197 شخصاً على الأقل في فيتنام حيث وصل إلى اليابسة يوم السبت وغمر مناطق من العاصمة هانوي.

وقالت البحرية التايلاندية إنها نشرت تسعة قوارب لتوزيع أكثر من ألف حزمة مساعدات في شيانج راي.

مقالات مشابهة

  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • نداء الوسط: قوات الدعم السريع تنفذ «هجمات مسعورة» على قرى بالجزيرة
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • عاجل | المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نطلق نداء استغاثة إنسانية عاجلة لإنقاذ 2 مليون نازح بالقطاع قبل فوات الأوان
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • الإعلامي الحكومي يطلق نداء استغاثة لإنقاذ نازحين غزة قبل حلول الشتاء