الثورة نت:
2024-09-17@15:43:19 GMT

تهديدات صهيونية بشن حرب وشيكة على لبنان

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

تهديدات صهيونية بشن حرب وشيكة على لبنان

الثورة نت/
هدّد مايسمى بوزير الحرب الصهيوني، يوآف جالانت، بحرب وشيكة على لبنان في ظل المواجهات المحتدمة مع حزب الله على طرفي الحدود الشمالية.
وقال جالانت في تصريحات له للإعلام الصهيوني اليوم: “أتحدّث بعلانية عن حرب وشيكة مع لبنان، فالمهمة في قطاع غزة تقترب من نهايتها، وسيتم نقل الثقل الى الجبهة الشمالية”.

وفق قوله.

وأضاف: “إن جيشنا ينقل ثقله العسكري إلى الشمال استعداداً لمواجهات أوسع مع حزب الله اللبناني”. كما قال.
وتابع جالانت: “عليكم أن تكونوا جاهزين ومستعدين لتنفيذ هذه المهمة، ونحن ننهي تدريب وإعداد جميع “القوات البرية” استعداداً لعملية برية شاملة على جميع المستويات من “الوحدات القتالية” إلى القيادة”.

وأشار بقوله إلى أن: “الأمر يشبه السهم المجهّز والمعدّ مسبقاً، ونعرف متى سنطلقه، عليكم استغلال الوقت بشكل جيد، لأنه عندما يحين الوقت ستنفّذون”. وفق قوله.
جاء ذلك خلال لقاء لغالانت بقادة عسكريين من الجيش الإسرائيلي في ختام تدريب عسكري “حاكى عمليات قتالية داخل الأراضي اللبنانية”.

وكان قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “نقوم بإعداد خطط عملياتية ضد حزب الله، وسننفّذها عندما يأمر المستوى السياسي بذلك”.
وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “إن مسؤول أميركي كبير قال: “على إسرائيل الحذر من العواقب الكارثية وغير المتوقعة للحرب في لبنان”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بري يشير إلى تكتيك يتبعه الجيش الإسرائيلي مع لبنان

لبنان – رجّح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن يلجأ الجيش الإسرائيلي إلى تكثيف عملياته العسكرية ضد لبنان، دون أن تتطور إلى اجتياح.

وخلال لقائه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “أونروا” فيليب لازاريني، قال بري إن “المواجهة المباشرة مع الإسرائيلي على الأرض وجها لوجه هي ما نتمناه وهي بالنسبة إلينا أفضل بكثير من القصف المتبادل”، مشيرا إلى أن “العدو يعرف أنه سيدفع ثمنا باهظا في حال حاول التوغل بريا والتقدم على الأرض”.

ورجح أن “يلجأ الإسرائيلي إلى زيادة وتيرة عملياته العسكرية لتصبح أكثر كثافة واتساعا لكن دون أن تتطور إلى محاولة الاجتياح”، مضيفا: “الصاروخ اليمني الذي اجتاز 2040 كلم وأصاب تل أبيب، يجب أن يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى مراجعة حساباته جيدا قبل أن يقرر خوض أي مغامرة متهورة ضد لبنان”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • بري يشير إلى تكتيك يتبعه الجيش الإسرائيلي مع لبنان
  • استنفار إسرائيلي.. كيف يتلقّف لبنان التلويح بعملية برية وشيكة؟!
  • أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الفرص تتضاءل أمام الحل الدبلوماسي مع حزب الله
  • إلقاء منشورات صهيونية تطالب سكان بلدة بجنوبي لبنان بإخلائها فورا بدون موافقة الجيش
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي لبنان للتوجه للشمال قبل الرابعة عصرًا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"