يمانيون/ ذمار سيّرت شركة النفط اليمنية فرع ذمار، مساء أمس، 121 قاطرة بترولية مضيئة متوشحة باللون الأخضر المتوهج بالتنسيق مع اتحاد ملاك المحطات البترولية بالمحافظة في إطار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورسمت المسيرة الضوئية، ضمن مسارها التمويني المعتاد، لوحة محمدية أظهرت زخم الحفاوة الرسمية والشعبية في استقبال الشعب اليمني لهذه المناسبة الدينية العظيمة ومستوى البهجة والاعتزاز برسول الأمة، خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلوات الله وسلامه عليه وآله ، وتمسكهم بالرسالة السماوية النيرة والمنهج المحمدي القويم.

وخلال المسيرة، أشار محافظ ذمار ، محمد البخيتي، إلى ما يمثله هذا المشهد كأحد مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة الغالية على كل مسلم ومسلمة ومدى حب اليمنيين للنبي الأعظم وهو ما يعزز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية، مثمنا جهود فرع شركة النفط واتحاد ملاك المحطات البترولية في المحافظة في تنفيذ هذه الخطوة.

ودعا المحافظ كافة أبناء المحافظة إلى الحشد والمشاركة الواسعة والفاعلة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في الـ 12 من ربيع الأول.

فيما أفاد مدير شركة النفط اليمنية بذمار عبدالله الأشبط ، أن هذه المسيرة الضوئية هي تقليد سنوي لفرع الشركة واتحاد ملاك المحطات ابتهاجا وفرحة للكبار والصغار بمناسبة مولد سيد الكونين محمد – صلوات الله عليه وعلى آله.

وأشار إلى أن ما يميز المسيرة الضوئية في هذا العام هو أنها رسمت عبارة لبيك يا رسول الله، والتي انطلقت من الدائري الغربي وجابت شوارع مدينة ذمار متجهة إلى الحديدة لتحميل المشتقات النفطية تعبيرا من الجميع في شركة النفط ومحطات الوقود، عن الفرحة والبهجة بقدوم المولد النبوي الشريف وفرحة اليمنيين بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

رافق المسيرة الضوئية نائبا مدير فرع الشركة بذمار عبدالقوي التويتي وهاشم الوشلي.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المسیرة الضوئیة شرکة النفط

إقرأ أيضاً:

جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تحتفي بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت/ زكريا حسان

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا مركز السلام، بصنعاء اليوم ، فعالية احتفالية بمناسبة حلول ذكرى مولد النبي الأكرم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الفعالية أكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ياسر شرف الدين، اهمية احياء ذكرى المولد النبوي واظهار الاحتفال والفرحة التي تعم الشعب اليمني.

وأشار إلى ان المشاركة الكبيرة في الاحتفالات في هذه المناسبة الدينية الجليلة من الاعمال العظيمة التي تغيض الاعداء ، وتستحضر مواقف اهل اليمن في مناصرة النبي الخاتم محمد بن عبدالله صلى الله وعليه وسلم، وتزيد من الارتباط بالله ورسوله ،والصمود والثبات في مواجهة العدو.

من جانبه اكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة ، حمود النقيب، على جميع اابناء الشعب اليمني الحضور المشرف واللائق يوم غدا في ميدان السبعين وفي جميع الساحات االمحددة للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف.

وأشار إلى ان اليمنيون هم من نصروا وأزرو الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم ، في بداية بعثته ودعوته إلى الاسلام ، والاحتفال بمولده امرا متوارث بينهم للتذكير بتلك المواقف والتأكيد على الاقتداء والسير على منهجه والطاعة لله ورسوله.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، عبدالله بنيان ، اكد رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين فهد الدهيش على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر ، في تعريف الأجيال إلى سيرته العطرة والاقتداء به قولاً وعملاً والتمسك بهديه القويم.

فيما تطرق المسؤول الثقافي بصندوق رعاية المعاقين ماجد النهمي ، الى الاحتفال بهذة المناسبة الدينية واظهار حب النبي والابتهاج بمولده لإيصال رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن متمسكون بالله ورسوله الكريم ولن يسمحوا بالإساءة اليه او انتهاك المقدسات الإسلامية.

تخلل الحفل الذي حضره الشيخ عبدالله المنعي وفرحان العزب مدير مركز السلام للمعاقين ومها الكاهلي نائب مدير المراكز والدور بأمانة العاصمة عدد من القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من مدراء إدارات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فقرات ابداعية إنشادية للأشبال والزهرات ، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • العاصمة صنعاء تشهد حشداً مليونياً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاء بالمولد النبوي ونصرة لغزة
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود مليونية في صنعاء والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي ونصرةً لغزة
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصل الدين ومنارة الإسلام
  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تحتفي بالمولد النبوي الشريف