قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ ما حدث في الأسبوع الماضي يكشف عن مكانة مصر كدولة ذات ثقل وريادة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، حيث شهد زيارة تاريخية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا.

مدبولي: مؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون الرئيس التركي

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «شهد الأسبوع لقاءات ثنائية مع الرئيس التركي، والشيء المهم جدا هو 17 مذكرة تفاهم تم توقيعها على هامش الزيارة تغطي عددا كبيرا من المجالات، وأتوقف عند مذكرتي تفاهم لإنشاء مناطق صناعية تركية جديدة سواء في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة أو أكتوبر».

 دعم قطاع الصناعة

وتابع: «حريصون جدا على دعم قطاع الصناعة، وكيف يكون هو الرائد في عملية التنمية خلال الفترة القادمة بإذن الله، وستخلق فرص عمل كبيرة جدا وتكون جزءا من زيادة التبادل التجاري بين مصر وتركيا الفترة المقبلة».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس التركي بوابة الوفد الوفد مصر

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية.

الرئيس السيسي

وقال «مُتحدث الوزراء» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج «الساعة 6»، على قناة «الحياة»، أنّ الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة دعم العلاقات الثنائية الوطيدة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، فالعلاقات تاريخية ومتنوعة في كل المجالات، وتركيز هذه الزيارة الحالية على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة، وكانت هناك العديد من اللقاءات مع الوزراء، وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والمالية في المملكة العربية السعودية».

جذب الاستثمارات السعودية

وتابع: «هدف الزيارة هو التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ورئيس الوزراء أكد أن مصر تحت الإشراف المباشر لمجلس الوزراء نجحت في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين، وبدأنا بحوالي 90 ملف أو مشكلة كانت متراكمة على مدى عقود، ونجحنا في حل أغلبها ولم يتبقى سوى 14 موضوع جار حله إن شاء الله خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وأكمل: «نجحنا في حل أغلب التحديات ومشكلات الإخوة من المستثمرين السعوديين، وجاري إنهاء ما تبقى من بعض القضايا أو الملفات، التي كانت مطروحة منذ سنوات طويلة».

وقال: «نجحنا في الانتهاء من التفاوض على المستوى الفني من اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة ما بين البلدين، وهذه الاتفاقية ستمثل دفعة كبيرة للاستثمارات سواء السعودية في مصر، أو الاستثمارات المصرية في السعودية».

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية
  • خلال لقائه بوزير الصناعة السعودي.. مدبولي: مصر لديها ثروة تعدينية في عدة قطاعات
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي