كرم وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي التلامذة "العشرة الأوائل في لبنان" في الإمتحانات الرسمية، وذلك في حفل نظمته وزارة التربية برعايته في قصر اليونسكو. وفي المناسبة، تحدث الوزير الحلبي فقال: "العشرة الأوائل في لبنان"، احتفال أردناه في وزارة التربية والتعليم العالي، ليس فقط لتكريمكم أنتم المئة والسبعين طالبا الذين تبوأتم المراتب العشر الأولى في امتحانات شهادة الثانوية العامة، بل أردناه فسحة لقاء وانصهار بين أبناء الوطن الواحد، من شماله إلى جنوبه، وذلك بهدف تعزيز الروح الوطنية لدى الأجيال الصاعدة، بعيدا عن التشنجات الطائفية والمناطقية الضيقة؛ فلبنان أكبر من الطائفة، أي طائفة، إنه فسيفساء التنوع والتعدد، ومهد التلاقي والعيش المشترك بين جميع أبنائه المسلمين والمسيحيين والموحدين الدروز".


 
وتابع :"لا تيأسوا مهما اشتدت الظروف والمآسي، بل ضمدوا جراح الوطن النازف بصمودكم فيه، وبالعمل على تنميته كل بحسب تخصصه".  
وأضاف: "ونحن في شهر أيلول وعشية إفتتاح العام الدراسي الجديد نتطلع معكم بأمل لتوفير متطلبات إنجاح هذا العام الدراسي والجامعي المقبل وذلك بتوفير التمويل اللازم لدفع بدلات الإنتاجية لجميع أفراد الهيئات التعليمية في التعليم العام والمهني والجامعة اللبنانية بما يأخذ بالإعتبار قيمة البدلات ونسب الغلاء والتضخم. كما نتطلع معكم إلى توفير الأموال اللازمة لصناديق المدارس والأهل علنا في سعينا نوفر على الأهالي المساهمات التي نص عليها قرارنا. ونحن في هذه المناسبة نؤكد على قانونية الإجراء المتخذ الذي لو توافرت لدينا الأموال لما كنا لجأنا إليه فمهمة وزير التربية فتح المدارس وإلحاق التلامذة بالصفوف والمعلمين بالمدارس والثانويات والمهنيات وأساتذة الجامعة بصفوفهم".     وشكر وزير التربية، جميع الذين تعاونوا في إنجاز الإمتحانات الرسمية وفي وضعها ومراقبتها وتصحيحها، كما شكر قيادة الجيش اللبناني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لتأمين الحماية ونقل الأسئلة وحماية مراكز وضع الأسئلة والتصحيح. وقال: "أما الشكر الأكبر، فيبقى لكم أنتم يا تلامذتنا الأعزاء الذين أبدعتم فبرعتم في الإمتحانات الرسمية ورفعتم عاليا اسم مدارسكم وبلداتكم وبلدكم وأضفتم بنجاحكم المبهر، قيمة مضافة تزاد على قيمة الشهادة الثانوية العامة ومستواها ولكم أسمى التهاني والتبريكات، خصوصا للمتفوقين منكم من أولاد الجنوب وقرى الشريط الحدودي الذين تحديتم تجارب العنف والدمار وخضتم الإمتحانات بجرأة واندفاع".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية: نتطلع إلى تطور حقيقى في صادراتنا غير البترولية لتنويع مصادر الدخل

أكد ياسر صبحي نائب وزير المالية، أننا نعمل على سياسات مالية محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية فى بيئة اقتصادية مستقرة، يُعد أحد مرتكزاتها تحقيق الضبط المالي لمؤشرات الموازنة العامة للدولة، بوصفه أساسًا قويًا لنمو الاقتصاد والقدرة على التخطيط والدراسة المستقبلية، لافتًا إلى أننا سندعم مجتمع الأعمال لتنمية أنشطته من أجل زيادة كبيرة وسريعة في معدلات الإنتاجية والقدرات التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية؛ بما يتسق مع ما نتطلع إليه من تطور حقيقى في صادراتنا غير البترولية لتنويع مصادر الدخل، وتعزيز الإنفاق التنموى والاجتماعى على المدى المتوسط والطويل.
قال، فى كلمة ألقاها نيابة عن أحمد كجوك وزير المالية خلال المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، الذى ينعقد بعنوان: «تطوير المفاهيم للانطلاق بالتصدير»، إننا نعمل على سرعة رد ضريبة القيمة المضافة بكل المأموريات فى إطار حزمة التسهيلات الضريبية، موضحًا أننا نتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتطوير برنامج دعم الصادرات؛ بهدف سرعة وانتظام رد أعباء الصادرات، أخذًا فى الاعتبار أن ميكنة صندوق تنمية الصادرات تُعزز حوكمة منظومة «رد الأعباء التصديرية» فى إطار هذا البرنامج الجديد، والعمل أيضًا على نظام متطور للمقاصة بين مستحقات المستثمرين وما عليهم من التزامات حكومية؛ بما يسهم فى توفير السيولة النقدية اللازمة لدفع حركة الاستثمار والإنتاج المحلي والتصدير.
أضاف أنه تم بالفعل صرف ما يزيد على ٦٧ مليار جنيه لنحو ٣ آلاف شركة مصدرة بمختلف القطاعات التصديرية، من خلال العديد من المبادرات المتعاقبة، والمتنوعة في تسهيلاتها وإمكاناتها، بدءًا من عام ٢٠١٩ وحتى الآن، فى إطار حرص الدولة على سداد الأعباء التصديرية.
أوضح أننا مستمرون فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر لتيسير حركة التجارة الدولية، على نحو يساعد فى تقليل زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكاليف عملية الإنتاج، ودفع تنافسية بيئة الأعمال فى مصر، لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

مقالات مشابهة

  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • نائب وزير المالية: نتطلع إلى تطور حقيقى في صادراتنا غير البترولية لتنويع مصادر الدخل
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • جنبلاط: لتوفير الأموال اللازمة لانطلاقة العام الدراسي