قال الدكتور أحمد كوجك وزير المالية، إن نظام المقاصة الإلكتروني لا يُسمح فيه بالتدخل البشري، والممول يقوم بإدخال رقم تعريفي معين على الشاشة ويوجهها كما يريد.

أضاف خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «سيجري تفعيل منظومة ترابط كاملة من البيانات أول أكتوبر المقبل، وأخذنا فترة كبيرة لمراعاة الدقة في الأرقام والبيانات والتأكد من أنها تعمل بإيجابية».

وأكد أن النظام الإلكتروني لا يوجد به عنصر بشري على قدر ما به من ترابط كامل بين البيانات، متابعًا بأن الممول يستطيع عمل متابعة وهو صاحب القرار وليس أي فرد في المنظومة الإلكترونية.

أوضح أن المنظومة الرقمية هي بداية جديد وإعادة ثقة ما بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال وهي أولوية تتطلب جدية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستثمر في المستقبل والقطاع الانتاجي في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة المالية رئيس الوزراء مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية

على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.. التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية.

وقد تم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، مع التركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمى ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة، كما تم التباحث حول الاستفادة من الخبرات الصينية فى استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئى.

وقد أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه  لدعم الصين لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نموًا وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ، مع قيام الجانب الصينى بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين فى "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخى" PACWA، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع.

وقد أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة فى مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة  الوزير بها.

IMG-20240917-WA0055

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • المالية: مستمرون فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة
  • الداخلية: إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة الأسبوع الجاري
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • ثورة في التواصل.. ابتكار يسمح بلمس أيدي أحبائنا عن بُعد
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة