الوطن| متابعات التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو، رفقة نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري. وبحث الحضور سُبل حلحلة أزمة مصرف ليبيا المركزي، استنادًا إلى بنود الاتفاق السياسي واتفاق بوزنيقة، بشأن المناصب السيادية بما يضمن تفادي استمرار الأزمة ووقف آثارها السلبية على الاقتصاد الوطني والوضع المالي للدولة الليبية.

وفي هذا الشأن، أكد المستشار  عقيلة صالح، أن هذه الأزمة سببها تجاوز المجلس الرئاسي لمهامه وواجباته المحددة في الاتفاق السياسي وقفزه على اختصاصات مجلسي النواب والدولة، مجدداُ تأكيده على أن المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي والعبث بمحتوياته وكان آخرها ما حدث في أحد أهم إدارته المالية والمعلوماتية. من جانبها، أكدت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، روز ماري دي كارلو، على ضرورة استئناف العملية السياسية فور إنهاء أزمة مصرف ليبيا المركزي بحيث يتم الذهاب إلى تشكيل حكومة موحدة وإنهاء الانقسام السياسي والمؤسسي والعمل على تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، كما أشادت بما تحقق من إنجازات في مجال الإعمار والتنمية والمصالحة الوطنية في الجنوب الليبي. الوسومالمستشار عقيلة صالح ستيفاني خوري ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المستشار عقيلة صالح ستيفاني خوري ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي العام للأمم المتحدة عقیلة صالح

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح: التقارب المصري التركي فرصة لحل الأزمة وإخراج القوات الأجنبية

أشاد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بالتقارب المصري التركي مشيرا إلى أنه يسهم في حل الأزمة الليبية ويسهل سحب أي قوات أجنبية من ليبيا بحسب وصفه.

وأضاف صالح في تصريح لسبوتنيك الروسية أن هذا التقارب سيساعد على عدم قيام حرب في ليبيا مجددا، ويسهل تقارب وجهات النظر بين الأطراف حتى الوصول إلى حل الأزمة.

وشدد عقيلة على ضرورة خروج القوات الأجنبية جميعها، مبينا عدم قبول مجلس النواب “لأن تكون هناك قوات أجنبية في ليبيا”.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن “هناك بعض المجموعات التركية أذنت لها حكومة السراج سابقا” لافتا إلى ضرورة “وجود حكومة معترف بها دوليا لإعادة النظر في مثل هذه الاتفاقيات غير القانونية وغير المعتمدة من السلطة التشريعية” بحسب تصريحه.

ويأتي هذا التصريح في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية التركية تحسنا ملحوظا، خاصة بعد زيارة السيسي الأخيرة لأنقره وتوقيع عدد من اتفاقات التعاون بين البلدين.

المصدر: سبوتنيك الروسية

القوات الأجنبيةرئيسيعقيلة صالحمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي فرصة لحل الأزمة وإخراج القوات الأجنبية
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • لافروف: يجب تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا في أسرع وقت
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه