تباطأ التضخم السنوي في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر أغسطس الماضي، ليلامس أدنى مستوى في نحو 3 سنوات ونصف.

وأظهرت البيانات، الأربعاء، أن التضخم السنوي في أكبر اقتصاد بالعالم قد تباطأ للشهر الخامس على التوالي إلى 2.5 بالمئة على أساس سنوي خلال أغسطس، بما يتماشى مع التوقعات، مقابل 2.9 بالمئة  في يوليو الماضي.

وعلى أساس شهري، استقر مؤشر أسعار عند 0.2 بالمئة، بما يتماشى مع التوقعات أيضا، ودون تغيير عن النسبة المسجلة في شهر يوليو الماضي.

وأظهرت البيانات أيضا أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الولايات المتحدة، والذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، قد استقر أيضا، بما يتماشى مع التوقعات عند 3.2 بالمئة على أساس سنوي.

إلا أن النسبة ارتفعت بشكل طفيف إلى 0.3 بالمئة على أساس شهري إلى 0.3 بالمئة، في مخالفة للتوقعات بأن تستقر دون تغيير عن النسبة 0.2 بالمئة المسجلة في يوليو.

وتترقب قبل الأسواق المالية العالمية قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة، مع تزايد النقاشات حول حجم الخفض المحتمل ومدى تأثيره على الاقتصاد.

وسيعقد الفيدرالي الأميركي اجتماعه المقبل في يومي 17 و18 سبتمبر الجاري.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أميركا اقتصاد عالمي الولايات المتحدة التضخم الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: 1.6٪ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس

المناطق_الرياض

استقر معدل التضخم السنوي في السعودية عند 1.6% خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنةً بالشهر ذاته من العام 2023، مدفوعاً بارتفاع أسعار قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 8.9%، وأسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.9ص% مقابل انخفاض أسعار قسم النقل بنسبة 3.4%.

وطبقاً لتقرير الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر أغسطس، الذي أصدرته الهيئة العامة  للإحصاء اليوم (الأحد)، فقد ارتفعت الإيجارات الفعلية للمساكن بنسبة 10.7% في أغسطس 2024، متأثرة بالزيادة في أسعار إيجارات الشقق بنسبة 10.8%. وكان لارتفاع هذه المجموعة أثر كبير في استمرار وتيرة التضخم السنوي للهشر الماضي، نظراً للوزن الذي تشكله هذه المجموعة (21%).

أخبار قد تهمك “هيئة الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية في السعودية بمعدل 4.9% خلال الربع الثاني من عام 2024م 8 سبتمبر 2024 - 9:25 صباحًا ” هيئة الإحصاء ” : أسعار العقارات في السعودية بلغت 1.7% في الربع الثاني من 2024م 1 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • الدولار يتراجع والين يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة بأميركا
  • مستوى قياسي جديد للذهب عند 2589 دولاراً
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية
  • التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب
  • التضخم السنوي في السعودية يسجل 1.6% في أغسطس
  • الإحصاء: 1.6٪ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس