الوطن:
2024-09-17@15:44:23 GMT

جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»

نظمت مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عيادة طبية مجانية بقرية الحامولي بمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، جرى خلالها الكشف على 43 طفلا، وتحديد الحالات التي تحتاج إلى إجراء عملية استئصال للوزتين، تمهيدا لإجراء العمليات الجراحية اللازمة، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية».

خدمة 253 من أهالي الفيوم 

سلمت مؤسسة الجارحي تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظارات طبية مجانية لعدد 253 مستفيدا من الأسر الأولى بالرعاية بقرية الودي بالصف محافظة الجيزة.

وتأتي هذه الخدمة الطبية للمؤسسة استكمالًا لمبادرتها للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار من خلال عدة قوافل طبية للعيون أطلقتها المؤسسة للكشف والعلاج على نحو أكثر من 1000 مستفيد بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان.

واجتمعت لجنة المساعدات الإنسانية بمؤسسة الجارحي، وذلك لاستكمال الأعمال التي تم تدشينها، كما استعرضت اللجنة طلبات المساعدات المقدمة من الحالات، ونتائج البحث الميداني لاستبيان الاستحقاق.

تقدمت طلبات مساعدات إنسانية لأكثر من 1500 حالة (مساعدات طبية/ جراحية/ أدوية/ وسائل تعويضية)، وتمت دراستها علي نفس النحو، وتقدم للمؤسسة حالات بمعدل 100 حالة شهريا بفروعها بالقاهرة والفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف قوافل طبية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلتين طبيتين في وحدة العمايدة ووحدة الخنانسة غرب بمركز المنشاة في سوهاج، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث تأتي القوافل كجزء من الجهود المستمرة للمؤسسة في تحسين مستوى الرعاية الصحية في المناطق الريفية والنائية.

تقديم الخدمة لـ1615 مواطنا

تستمر القافلتين الطبيتين في محافظة سوهاج على مدار يومين، بدءا من اليوم وحتى الغد، حيث جرى توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين مجانا، وشهدت القوافل إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد المستفيدين 1615 مواطنا.

وتُقدم القافلتين خدمات طبية متخصصة في عدة مجالات تشمل الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة، والعظام. كما توفر القوافل خدمات تنظيم الأسرة، إضافة إلى إجراء التحاليل المعملية والأشعة السينية.

عمليات جراحية بالمجان 

ولم تقتصر الخدمات المقدمة على الجانب الطبي فقط، بل شملت تنظيم ندوات للتوعية الصحية، وفي إطار حرصها على تحسين جودة الخدمات، استطلعت المؤسسة آراء المواطنين حول مستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في القافلتين.

وتنقل مؤسسة حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الرعاية الطبية والعلاج المطلوب بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • تحركات مكثفة لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة» قبل إطلاقها رسميا.. عوائد إيجابية في أسرع وقت
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة