بوابة الوفد:
2024-09-17@15:47:23 GMT

إقامة معرض بازار القاهرة من ١٥ لـ٢١ سبتمبر

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

 

أعلن د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة عن إقامة المحافظة معرض " بازار القاهرة " بمجمع السوق الحضارى بالحى العاشر بمدينة نصر فى الفترة من ١٥-٢١ سبتمبر الجارى ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ، وتخفيف العبء عن المواطنين ، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة خاصة مع قرب عودة الطلاب للمدارس والجامعات .

.  

والمعرض الذى يعد الأكبر الذى تنظمه محافظة القاهرة سيقام على مساحة ١٥٠٠ م بالسوق الملاصق لموقف زهراء مدينة نصر بالحى العاشر حتى يسهل وصول المواطنين إليه ،ويضم الملابس والأحذية، ومستلزمات المدارس ، والأدوات المكتبية، والزي المدرسى بأسعار مناسبة،  وتخفيضات تصل إلى أكثر من٣٠%  .

المعرض فرصة للأسر لقضاء وقت ممتع أثناء التسوق حيث سيتم إقامة حفلات ترفيهية بالإضافة للتخفيضات

 

وسيضم "بازار القاهرة" معرضًا للحرف اليدوية (الفخار ، الخزف،  السجاد، وغيرها)، وسيكون المعرض فرصة للأسر لقضاء وقت ممتع أثناء التسوق حيث سيتم إقامة حفلات ترفيهية بالإضافة للتخفيضات.

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،    وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمى بالمقر الرئيسى لبرنامج ( الهابيتات ) UN Habitat  مدينة الأسمرات لاختيار الاماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك  متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها ، مشيرًا  إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة . 
رافق المحافظ فى جولته م . أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبراهيم صابر إقامة معرض بازار القاهرة سبتمبر الجاري الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة نصر

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أي حكومة في العالم تُحاسب على قدرتها على تمكين المواطن من الصرف والإنفاق والقدرة على تكاليف الحياة اليومية، موضحا أن هذه الحكومة عليها عندما تتكلم عن نفسها لا بد أن تعي أن المواطن المصري خلال الفترة السابقة تحمل الكثير من الأعباء.

وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "المواطن تحمل زيادة في أسعار الكهرباء 762%، وتحمل زيادة في الغاز 1525%، وزيادة 925% بتذكرة المترو".

وتابع: "على الحكومة أن تعي أن المواطن تحمل العديد من الأعباء المعيشية خلال السنوات الأخيرة، المواطن تحمل ما لا يمكن أن يتحمله أحد وتحمل الكثير من الزيادات، والمواطن المصري جبل تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق"، لافتا إلى أن مؤتمرات رئيس الوزراء الأسبوعية تحتاج إلى استطلاعات رأي الشارع ورد فعله.
 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة
  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • 19 سبتمبر.. عمر خيرت يحيي حفل غنائيا في زد بارك بالشيخ زايد
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة