كتب- محمد أبو بكر:
قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن مجموعة التسهيلات الضريبية التي سيتم تقديمها تشمل تيسيرات على العقوبات المفروضة على المستثمرين في حال التأخير في السداد.


أضاف "كجوك"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: "سيتم تطبيق تدرج في هذه الأمور حتى يكون هناك سهولة ويسر، وكل ذلك لأننا نطلب من الممول أن يثق بنا تدريجيًا، وأن يدخل معنا في المنظومات الإلكترونية التي ستحمينا وتحميه.

"


وتابع وزير المالية: "نتحدث عن تحديات كبيرة جدًا، وملفات قديمة لم تُفحص بعد، ونزاعات تأخذ مدة طويلة، وأصل ذلك هو غياب المعلومات الكافية بين الطرفين، ومع المنظومة التكنولوجية قطعنا شوطًا كبيرًا في حل هذه المشكلات."


وأكمل كجوك: "سيتم حل جميع النزاعات القديمة والأمور المتراكمة بشكل يسير وعادل لنا وللمستثمر".


وأضاف: "فحصنا حالة بعد سبع أو ثماني سنوات، ولن نحمل المستثمر أعباء بسبب تأخرنا في الفحص، وبالتالي ستكون العلاقة واضحة جدًا، وسيكون هناك تيسيرات في هذا الأمر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد كجوك وزير المالية التسهيلات الضريبية

إقرأ أيضاً:

فتح التصالح على الجراجات.. الشروط وطريقة السداد وآخر موعد للتقديم

التصالح على الجراجات.. شهدت الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على طلبات التصالح في مخالفات البناء، مما دفع الحكومة للإعلان عن تسهيل إجراءات التصالح، بما في ذلك الجراجات وقيود الارتفاع، قبل انتهاء المهلة النهائية، وفقا لما كشفت عنه وزيرة التنمية المحلية.

وارتفعت معدلات البحث من قبل الراغبين في التصالح على الجراجات، عن الشروط المطلوبة وطريقة سداد الرسوم في التصالح على الجراجات.

فتح التصالح على الجراجات شروط التصالح على الجراجات

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أنه تمت إتاحة التصالح على الجراجات وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مشيرة إلى أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كافة وسائل الدفع الالكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المواطنين الذين تقدموا على التصالح وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال باقى الإجراءات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات فيما لا يزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

فتح التصالح على الجراجات طريقة سداد رسوم التصالح على الجراجات

أتاحت وزارة التنمية المحلية سداد رسوم التصالح على الجراجات عبر كافة وسائل الدفع الإلكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

فتح التصالح على الجراجات آخر موعد لاستكمال أوراق التصالح في الجراجات

وشددت وزيرة التنمية المحلية، على المواطنين الذين تقدموا على التصالح ولم يقوموا باستيفاء المستندات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمالها في مدة لا تزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

ومع اقتراب نهاية المهلة المحددة لقانون التصالح المقررة في مطلع شهر نوفمبر القادم، زاد الإقبال بشكل ملحوظ على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح من قبل المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وناشدت وزيرة التنمية المحلية جميع المواطنين بسرعة التقدم للتصالح حفاظاً على ممتلكاتهم وثروتهم العقارية، مؤكدة على أن عائدات التصالح ستساهم في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

اقرأ أيضاًالتفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء 2024.. الأوراق المطلوبة وسعر المتر

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يصدر قرارا بإزالة تعديات بالبناء على 10 أفدنة في الإسكندرية
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • فتح التصالح على الجراجات.. الشروط وطريقة السداد وآخر موعد للتقديم
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • تمرد في الزمالك: نجوم الفريق يهددون بالرحيل بسبب أزمة المستحقات المالية!
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية