الوطن:
2024-09-17@15:43:15 GMT

نشاط مكثف في الكنيسة القبطية احتفالا بعيد النيروز

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

نشاط مكثف في الكنيسة القبطية احتفالا بعيد النيروز

شهدت الكنيسة القبطية بالتزامن مع الاحتفال بعيد النيروز وبداية سنة قبطية جديدة لعام 1741 قبطي، احتفالات وقداسات في إيبارشيات الكرازة المرقسية في الداخل والخارج ترأسها مطارنة وأساقفة الكنيسة.

احتفالات الكنيسة بعيد النيروز 

وسلط المركز الإعلامي للكنيسة الضوء على نشاط الكنيسة القبطية والاحتفالات بعيد النيروز، وصلى الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها القداس الإلهي اليوم بكنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، حيث ترأس نيافته القداس الالهي «قداس عيد النيروز».

فيما صلى الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير السيدة العذراء مريم بجبل قسقام «المحرق»، قداس عيد النيروز المجيد بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالدير بحضور مجموعة من الآباء رهبان الدير.

واحتفل دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة، بعيد نياحة القديس شفيع الدير، حيث صلى الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة ورئيس الدير، قداس العيد بالكنيسة الأثرية بالدير ذاته.

وشارك في الصلوات عدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية، وسط حضور شعبي كثيف، ومكرسات دير القديس الأنبا برسوم.

بينما نظمت مجموعة الأم دولاجي الكشفية بإسنا وأرمنت، احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها تحت عنوان «حكاية شبل» بمقر المطرانية بإسنا بحضور الأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد النيروز الكنيسة نشاط الكنيسة بعید النیروز

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المقر البابوي في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، على مدار يومي ١٦ و١٧ سبتمبر انعقاد مؤتمر ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم، بعد توقف حوالي ٣٤ سنة منذ آخر لقاء عام ١٩٩٠ للراحل البابا شنودة الثالث.

ناقش المشاركون خلال المؤتمر عدد من الموضوعات الإيمانية والاجتماعية في مجالي الرعاية والخدمه الكنسية تحت شعار "مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا"، حيث جلس المشاركون حول مائده مستديرة ودارت المناقشات في جو من المحبة والتعاون الكامل، ومثل كل كنيسة عضوان من كل من روسيا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص والقدس وسوريا ولبنان وأرمينيا وبولندا ومصر وإريتريا وألبانيا. 

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورسالة محبة من البطريرك المسكوني برثلماوس الأول قرأها مندوب البطريركية المسكونية في تركيا، واتفق الحاضرون على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات في الفترة المقبلة، تدعيمًا لخدمة الكنائس الأرثوذكسية ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة المسيحية بكافة الأشكال.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • القمص أنطونيوس غطاس يترأس القداس الختامي للقافلة الثالثة للشباب
  • قداس لراحة أنفس شهداء القوات في المتن
  • قداس في بكفيا إحياء للذكرى الـ42 لاستشهاد بشير الجميّل
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب