زنقة 20 | الرباط

شارك المغرب في منتدى “بريكس” 2024 للشراكة في الثورة الصناعية الجديدة في مدينة شيامن، بالصين.

ومثل المملكة في هذا المنتدى ، رياض مزور ، وزير الصناعة والتجارة.

مزور قال أن المشاركة في المنتدى شكلت فرصة مهمة لتبادل الإنجازات الصناعية المغربية واستكشاف فرص التعاون مع دول مجموعة BRICS بهدف تعزيز الابتكار وتحقيق النمو المستدام من أجل مستقبل أفضل.

ويعد المغرب شريكا إستراتيجياً لمجموعة بريكس التي تعتبر من أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا لأرقام النمو التي باتت تحققها دول هذا التكتل مع توالي السنوات ما جعلها محط اهتمام عدد من الدول الأخرى التي تحاول الانضمام إلى المجموعة التي تشير التوقعات إلى أنها قد تشكل 45٪ من الاقتصاد العالمي بحلول عام 2040.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC

شارك المنتدى السعودي للإعلام في معرض International Broadcasting Convention IBC للإنتاج الإعلامي والبث الرقمي، الذي يُقام في مدينة أمستردام بهولندا.
ويهدف المنتدى من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق عدة أهداف إستراتيجية وتبادل الخبرات مع كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية العالمية، بجانب استكشاف أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات البث الرقمي والإنتاج الإعلامي.
أخبار متعلقة المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجلوزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدينكما يهدف لتعزيز مهارات الكفاءات الوطنية وتطويرها لمواكبة التطورات الحديثة في قطاع الإعلام، ورفع مستوى الإنتاج الإعلامي السعودي بما يتماشى مع المعايير الدولية وتحقيق التعاون بين أبرز الأسواق الإعلامية العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC- واس الإنتاج والبث الإعلاميوتأتي هذه المشاركة ضمن جهود المنتدى لتعزيز مكانة الإعلام السعودي وتبني أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والبث الإعلامي، وتعد هذه الخطوة استكمالاً لشراكة سابقة للمنتدى السعودي للإعلام مع معرض IBC، إذ جرى تعزيز التعاون بين الجهتين لتبادل المعرفة والخبرات في صناعة الإعلام وتطوير الإنتاج الإعلامي مما يمكن الإعلام السعودي من مواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام تتماشى مع موجة التغيير في المملكة، وخلق بيئة إعلامية تتسم بالاحترافية والابتكار.
يذكر أن المنتدى السعودي للإعلام أحد أهم الأحداث الإعلامية في الشرق الأوسط، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون سنوياً ويقصده آلاف المختصين في الصناعة الإعلامية، بجانب معرضه المصاحب، "معرض مستقبل الإعلام FOMX " الذي شهد إقبالاً كبيراً من العارضين المسجلين في نسخته القادمة بما يقارب 90% من مستهدفاته.

مقالات مشابهة

  • البشائر يشارك في البطولة الدولية الودية للسلة بأبوظبي
  • مجموعة لوجستيك إسبانية تعلن فتح مستودع ضخم بالمغرب
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • نتنياهو يشارك في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لبريكس في موسكو
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • وفد إعلامي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ”بريكس” في موسكو