صحيفة صدى:
2024-09-17@15:40:08 GMT

فائق بلقية يصبح أغنى لاعب كرة قدم

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

فائق بلقية يصبح أغنى لاعب كرة قدم

ماجد محمد

يعد فائق بلقية، أغنى لاعب كرة قدم في العالم، حيث تتخطى ثروته ما جمعه محترف نادي النصر، كريستيانو رونالدو ولاعب إنتر ميامي، ليونيل ميسي.

وتقدر ثروة بلقية 20 مليار دولار، ويرجع سبب ذلك لكونه ينتمي إلى عائلة ملكية إذ أنه ابن جفري بلقية، أمير بروناي، وابن شقيق حسن بلقية، سلطان بروناي.

وتشتهر عائلته بثروتها، حيث يمتلك والده مجموعة مذهلة من أكثر من 2300 سيارة فاخرة، بما في ذلك سيارات رولز رويس وفيراري وبنتلي، كما تمتلك عائلته أيضا يختا فاخرا مزودا بتجهيزات من الذهب عيار 24 قيراطا، و9 طائرات، بما في ذلك طائرة “إيرباص”.

وسبق له اللاعب في نادي راتشابوري التايلاندي، وكان قائدا لمنتخب بروناي، وسبق وارتدى قمصان عدة أندية إنجليزية مثل ساوثهامبتون وتشيلسي وليستر سيتي.

وخاض اللاعب تجربة مع أرسنال قبل أن يوقع مع شباب تشيلسي لمدة عامين، وفي أواخر 2015 وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع ليستر سيتي، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول، ثم انتقل إلى ماريتيمو البرتغالي ولم يتمكن من اللعب بشكل منتظم، ليتجه بعد ذلك إلى الدوري التايلاندي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إنتر ميامي النصر فائق بلقية كرة قدم كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

صورة خاشقجي تسبب أزمة لدعاية سيناتور ديمقراطي في بنسلفانيا.. لهذا السبب اعترضت عائلته

أعلنت الحملة الانتخابية لللمرشح الديمقراطي بوب كيسي في ولاية بنسلفانيا سحب إعلان، بسبب عدم مراعاة ذكرى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن الإعلان الذي كان برعاية حملة إعادة انتخاب السيناتور كيسي، يزعم أن منافسه الجمهوري، ديف ماكورميك "طالب صندوق التحوط الخاص به بالبقاء مخلصا للقتلة لحماية استثماراتهم" في السعودية.

وقالت حملة كيسي، إنها لن تجدد نشر الإعلان الذي ظهرت فيه صورة خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018، بعد أن قالت حنان العتر أرملة خاشقجي "إن الإعلان لم يكن حساسا، ووصف زوجها الراحل بشكل غير صحيح بأنه أمريكي".



وقالت العتر في رسالة بالبريد الإلكتروني لمكتب كيسي إن "الإعلان هو تذكير مؤلم للغاية لكيفية وفاة زوجي، وكما يمكنك أن تتخيل، لقد كنت أشعر بصدمة نفسية كل يوم على مدى الست سنوات الماضية".

ويسعى السيناتور كيسي لولاية رابعة في مجلس الشيوخ، ويخوض سباقا متقاربا مع منافسه الجمهوري، ماكورميك، وهو الرئيس التنفيذي السابق لأكبر صندوق تحوط في العالم "بريدج ووتر أسوشيتس".

وقالت المتحدثة باسم حملة كيسي، مادي ماكدانيال، إنه "لا يوجد خلاف بشأن مطالبة ماكورميك صندوق التحوط إلى إظهار الدعم والولاء لقتلة خاشقجي، كل ذلك لحماية مصالحه التجارية الخاصة"، مشيرة إلى طرح الإعلان بطريقة مختلفة قريبا، بحسب الغارديان.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2018 اختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية، وأنكرت السلطات السعودية حينها علمها بمصيره.

وبعد أيام من الحادثة، فتح القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي أبواب القنصلية لوكالة رويترز لتأكيد عدم وجود خاشقجي بها ولا حتى بالمملكة العربية السعودية.

وفي 14 تشرين الثاني/ أكتوبر 2018 اقترحت السعودية تشكيل فريق تحقيق مشترك مع السلطات التركية لبحث اختفاء خاشقجي، وبعد يومين من ذلك نشرت وسائل إعلام غربية معلومات تفيد بأن الرياض تعد تقريرا تقر فيه بأن خاشقجي "قتل خطأ" خلال التحقيق معه بالقنصلية في إسطنبول، وأن العملية كانت تهدف إلى اختطافه وإعادته إلى المملكة.

وفي يوم 20 من ذات الشهر، أقرت السعودية رسميا بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول.

وقال النائب العام السعودي سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب إن التحقيقات الأولية أظهرت وفاته "في شجار وقع داخل القنصلية"، وأكد أنه يتم التحقيق مع 18 سعوديا موقوفين على ذمة القضية.



وفي 25 من تشرين الأول/ أكتوبر، أعلن النائب العام السعودي أن جريمة قتل خاشقجي تمت "بنية مسبقة"، وهو ما يناقض الرواية التي قالت إن الأصل في العملية كان هو التفاوض معه لإعادته إلى السعودية، وأن عملية قتله كانت عن طريق الخطأ بعد شجار مع محتجزيه في القنصلية.

كما أكدت النيابة العامة السعودية أن الجثة تم تقطيعها ونقلها إلى خارج مبنى القنصلية، عبر خمسة من عناصر الفريق، وتم تسليمها إلى "متعاون محلي" قالت إنه تم التوصل إلى صورة تشبيهية له وطلبت من السلطات التركية التعاون للكشف عنه.

مقالات مشابهة

  • صادم.. طفل يقتل جميع أفراد عائلته!
  • مجزرة تهز البصرة.. صبي يقتل عائلته رمياً بالرصاص
  • صورة خاشقجي تسبب أزمة لدعاية سيناتور ديمقراطي في بنسلفانيا.. لهذا السبب اعترضت عائلته
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • نادي برشلونة يتلقى ضربة موجعة بغياب نجمه لمدة شهر بسبب الإصابة
  • شركة إسبانية تقدم عرضها للظفر بمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • الهلال «قطار فائق السرعة»
  • ملتمس بإقالة رئيس إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب
  • ”عندما يصبح المال وسيلة للإذلال: القاضي قطران يرد على الحوثيين!”