الثورة نت|

أقامت المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق أمسية ثقافية احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية ، التي حضرها وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، أشار عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، إلى أن قانون الغاب قد أصبح اليوم منهجا لما يسمى المجتمع الدولي الذي يشاهد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومذابح دون أن يحرك ساكنا.

ولفت إلى أن عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف نابعة من عظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، الذي أضاء بمولده الكون وأنطفأت نار كسرى بعد ألف عام من اشتعالها، ورجمت الشياطين بالشهب إيذانا بمولد الحق والفتح العظيم.

وأكد الدكتور مقبولي أن حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانت حافلة بالجهاد من أجل اعلاء كلمة الله ونشر العدل ومحاربة الظلم والاستبداد والفساد، وهو ما يسير عليه أبناء الشعب اليمني اليوم في نصرة الحق ومواجهة قوى الباطل.

ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الكبرى للمولد النبوي بميدان السبعين يوم الأحد المقبل، لإغاظة أعداء الله ورسوله وأعداء الإسلام والمسلمين.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أن ما تعيشه الأمة من ذل وهوان وضعف هو نتيجة حتمية للابتعاد عن ولاية الله ورسوله والذين آمنوا.

ولفت إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي في مرحلة انسلخت فيها الأمة عن نهج نبيها ولجأت إلى شذاذ الآفاق واعداء الإنسانية فانحرفوا بهم عن النهج الصحيح الذي جاء به خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال :”إن الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية استبدلت ولاية الله ورسوله بولاية الشيطان وأعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين فهانت وذلت واستكانت”.

وأضاف المهندس الحضرمي ” أما الشعب اليمني فقد تولى ووثق بالله ورسوله وأعلام الهدى فانتصر واعتز بعزة الله تعالى”.

وأكد أن شعب الإيمان والحكمة هب اليوم لنصرة الأشقاء في فلسطين، والتصدي لاحفاد القردة والخنازير وصهاينة الغرب والعرب استجابة لنداء الحق والواجب الذي تمليه أواصر الدين والإخاء والعروبة والقيم والمبادئ الإنسانية.

وأشار رئيس المؤسسة إلى أن العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية قد طهرت البحار من رجس الصهاينة والأمريكان وكل من يساندهم، ولا بد أن تتطهر كل الأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الاحتلال طال الزمان أو قصر.

وألقيت في الأمسية التي حضرتها قيادات الوزارة ، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ونائبه المهندس نبيل المؤيد، ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي، كلمة لخريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” من منتسبي المؤسسة، أكدت الجهوزية والثبات لمواجهة أعداء الأمة الصهاينة والأمريكان.

وفي ختام الأمسية التي تخللتها فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر عبداللطيف العماد، وعروض وفقرات معبرة عن المناسبة، قام رئيس المؤسسة بتكريم خريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” البالغ عددهم 80 خريجا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله ورسوله إلى أن

إقرأ أيضاً:

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه

تبدء اليوم ليلة المولد النبوي الشريف، وذلك بداية من مغرب الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وحتى فجر غدًا الاثنين، ويحرص قطاع كبير من المصريين على ترديد الأدعية، وذلك أملاً في الحصول على بركة تلك الليلة، التي شهدت مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء للمولد النبوي الشريف

وحول دعاء المولد النبوي الشريف، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنه لم ترد في السنة النبوية أدعية محددة، ولكن هناك صيغ يمكن ترديدها، وهي كالتالي:

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

 اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته.

سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت.

اللهمّ افتح علينا أبواب رزقك الحلال، وارزقنا من واسع فضلك. اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة .

اللهم إليك توجهت بحمدك راضيا مرضيا اتيتنى من كل ما سالت ولو عددت نعمك ما احصيت اسالك المزيد من فضلك والغنى بك عن جميع خلقك واعوذ بك من كشف الغطاء ومن السلب بعد العطاء واستغفرك عما اسلفت واستهديك لما اخرت فاجعله اللهم عمرا طويلا بطاعتك حافلا ولا تجعل قلبى عن ذكرك غافلا وكن لى حفيظا منجيا ومعينا.

 

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح 
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • رئيس مؤسسة الثورة للصحافة يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف