وفي فعالية التدشين التي أقيمت بالعاصمة صنعاء، قدم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، كلمة شكر، للهيئة العامة للزكاة على ما تقوم به والتجار على تعاونهم.

ودعا الحوثي، التجار للإسهام بأموالهم في المشاريع العظيمة التي تعيد الحياة للأمراض بمن فيهم مرضى الفشل الكلوي.

وفي كلمته أكد نائب رئيس الحكومة العلامة محمد مفتاح، أن مشاريع الهيئة العامة للزكاة مشاريع عظيمة ومشاريع مقدرة ونريد أن تكون الهيئة العامة للزكاة نموذج يحتذى به.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن المشاريع تتضمن مخصص الربع الرابع "الصرف اللامركزي"، مبينا أن مخصص الربع الرابع يتضمن علاج وزواج وغارمين واستجابة طارئة ودعم مبادرات مجتمعية بإجمالي 4 مليار ريال لعدد 100 ألف مستفيد.

وأضاف أن المشاريع تشمل أيضا دعم تكاليف العلاج لعمليات قسطرة وتركيب دعامات وعمليات قلب مفتوح بإجمالي 220 مليون ريال لعدد 500 مستفيد.

وبين أبو نشطان، أن من ضمن المشاريع تعزيز مخصص الربع الرابع لدعم المستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة بإجمالي مليار و200 مليون ريال لعدد 90 ألف مستفيد.

وتابع أن من ضمن مشاريعنا المساعدات النقدية للنازحين من أبناء حيس والخوخة وجبل راس بإجمالي 140 مليون ريال لعدد 3 ألف مستفيد، لافتا إلى أن من ضمن المشاريع دعم المراكز العلمية والجامعات وأكاديميات العلوم الشرعية بإجمالي 500 مليون ريال.

وأشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن من ضمن مشاريعنا مشروع زراعة الكلى للمائة الحالة الثانية من مرضى الفشل الكلوي بإجمالي 550 مليون لعدد 100 مستفيد.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الهیئة العامة للزکاة ملیون ریال ریال لعدد أن من ضمن

إقرأ أيضاً:

هيئة الشارقة للمتاحف تطلق “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال” ويستمر حتى 18 سبتمبر

 

افتتحت سعادة عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، وسعادة حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ورئيس مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد”، اليوم (الثلاثاء)، “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال”، والذي يختتم فعالياته غدًا الأربعاء في متحف الشارقة للآثار عند الساعة 2 ظهرًا. اعقب حفل الافتتاح جولة في المعرض حيث اطلع الحضور على المشاريع المشاركة في اليوم الاول واستمعوا الى روادها وافكارهم المتميزة.

ويُعد هذا التعاون الأول من نوعه بين هيئة الشارقة للمتاحف ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد”، ويهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة للمشاريع الوطنية التي يديرها أعضاء مؤسسة “رواد” لتوسيع آفاق التعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف، من خلال تقديم خيارات تنافسية للخدمات والأسعار، ما يسهم في توسيع نطاق الشراكات وتقديم خدمات بأعلى معايير الجودة وتعزيز المشاركة المجتمعية للمتاحف.

وقالت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف إن الهيئة تستلهم دائمًا توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، بضرورة توفير البيئة الداعمة للابتكار والتنافسية، وتذليل الصعوبات أمام الشباب الإماراتي الطموح للمشاركة بقوة في تحقيق الرؤية التنموية لإمارة الشارقة.

وأكدت أن الهيئة تسعى حثيثًا إلى تعزيز التعاون مع الموردين المحليين عبر الملتقى، موضحةً أن هذا الحدث يمثل فرصة مهمة لرواد الأعمال الشباب للتفاعل المباشر مع هيئة الشارقة للمتاحف والمتاحف التابعة لها، بما يوفر الفرصة لتطوير مجالات التعاون في المستقبل وفق الآليات والأسس التي تساهم في دعم الاقتصاد ، وتسهم في تعزيز مبادرات الاستدامة الاقتصادية.

وأضافت مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف أن خطط الهيئة تنطلق إجمالًا من ضرورة دعم المشاريع الوطنية بصفة عامة ودعم التعاون المحلي، والشباب منهم على وجه الخصوص، والأمر ينعكس إيجابيًا على تعزيز الاقتصاد الوطني، إلى جانب المشاركة الفعالة في تحقيق رؤية إمارة الشارقة التنموية، وكذلك الالتزام بتوجيهات المجلس التنفيذي ، والتي تتمثل في تخصيص نسبة لا تقل عن 10 % من مشتريات الجهات الحكومية بالإمارة لأعضاء المؤسسة.

ومن جانبه قال سعادة حمد علي عبدالله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: “تأتي مشاركة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد” في معرض “مشاريع رواد الأعمال الأول” الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف في إطار جهودها المتواصلة لبناء وتعزيز الشراكات الفاعلة مع الجهات الحكومية ومن بينها هيئة متاحف الشارقة، بهدف ترسيخ الموقع التنافسي وتعزيز مكانة المشاريع الإماراتية المنضمة تحت مظلة المؤسسة”.

وأضاف سعادته: إن المؤسسة تفخر بالدور الذي تقوم به مشاريعها الأعضاء في رفد الحركة الاقتصادية والتجارية المستدامة في الإمارة ودعم ناتجها المحلي، عبر مشاركتها في منصات عرض مثالية في المعارض والمؤتمرات التي تنظمها الجهات الحكومية ولا سيما الفعاليات المرتبطة بريادة الأعمال، لافتًا إلى أن المعرض يحتضن 27 مشروعًا رياديًا من مجموعة أعضاء “رُوّاد” في قطاعات تجارية ومهنية وصناعية مختلفة، وبخاصة الأنشطة والأعمال ذات الأولوية بالنسبة لاحتياجات الجهات الحكومية، في مجالات الخدمات التقنية والإلكترونية، والضيافة والمناسبات، والأدوات المكتبية وغيرها.

وأوضح المحمود: يمثل المعرض فرصة مثالية لاطلاع أعضاء المؤسسة على مهام وأدوار هيئة الشارقة للمتاحف من خلال إدارتها لمجموعة من المتاحف على مستوى الإمارة باعتبارها وجهات ثقافية وتعليمية جاذبة ومعبرة عن هوية الشارقة، وبالمقابل تقوم هذه المشاريع بعرض باقة خدماتها ومنتجاتها لمسؤولي الهيئة وزوار المعرض، مما يشكل مساحة حقيقية لتوسيع نطاق أعمال المشاريع وإبرام عقود شراء للخدمات والمنتجات، ليكون أعضاء المؤسسة في صدارة الموردين المساهمين في إنجاح أهداف الهيئة والمشاركين في تلبية متطلباتها التشغيلية والإدارية المختلفة، وصولًا إلى تعزيز تنافسية هذه المشاريع ودعم إمكانات التوسع المستقبلي لها في الأسواق المحليّة والخارجية.

هذا وشارك في الملتقى عدد من مدراء الأقسام ونوابهم، وأمناء المتاحف ونوابهم، والممثلون الماليون، ومنسقو الفعاليات، وتمكن المسؤولون المشاركون من التعرف على أعمال الموردين واستكشاف فرص التعاون المستقبلية، مما عزز التعاون الوثيق بين هيئة الشارقة للمتاحف وموردي مؤسسة رواد.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تطلق “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال” ويستمر حتى 18 سبتمبر
  • الكهرباء: تحرير محاضر سرقة بإجمالي 97 مليون كيلوات بقيمة 396 مليون جنيه
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • إيقاف 3 موظفين في هيئة الزكاة سهلوا تهريب 372 حاوية شحن
  • إيقاف 3 مواطنين من منسوبي الزكاة والضريبة لتلقيهم رشوة 2.2 مليون ريال
  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في قطاع الطاقة المتجددة بتنفيذ 5 مشاريع بقيمة نصف مليار ريال
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات