أكدت الدكتورة غادة بسيونى رئيسة جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، أن الجامعة ستبدأ عامها الجامعى الأول مع انطلاق الدراسة ٢٠٢٤ ـ ٢٠٢٥، لافتة إلى أن الجامعة تتميز بأنها تقدم النظام التعليمي المزدوج من ألمانيا إلى مصر، وتعتمد المناهج الدراسية بالجامعة على المعرفة القادمة من مقاطعة ساكسوني الواقعة في شرق جمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

معهد تيودور بلهارس يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ساكسوني مصر جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية

وقالت الدكتورة غادة بسيونى في تصريحات صحفية إن رؤية الجامعة تعتمد على إحداث التوازن بين المعرفة النظرية والتطبيقة على أرض الواقع، وينعكس ذلك على رؤية الجامعة المبتكرة التي تركز على أن يكون الدراسات التطبيقية والعملية بنسبة 60 في المائة بالمناهج التعليمية. 

وأضافت أن الجامعة تكرس ما يزيد عن ستة آلاف متر مربع للمعامل والورش ومراكز المحاكاة شديدة التطور في العام الأول من التأسيس ومن المقرر أن تتوسع الجامعة في السنوات القادمة. 

وتابعت قائلة، إن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر في 18 يوليو 2024 قرار رئيس الجمهورية رقم 308 لسنة 2024 بشأن إنشاء هذه الجامعة التكنولوجية الخاصة و مقرها مدينة بدر حيث لا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.  

وأوضحت "بسيونى" أن رؤية الجامعة ترتكز  على أن تصبح أحدى محركات ومحفزات الرخاء الاقتصادي فى مصر، باللضافة إلى الدمج المجتمعي والاستدامة داخل مصر وخارجها، كما أن الجامعة تسعى لأن تكون لاعبًا فاعلًا في تطوير المراكز العلمية وتنمية ودعم العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع العام و الخاص وتطبيق معايير الاستدامة. 

وذكرت رئيسة جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجي أن الجامعة تسعى إلى دعم ايجاد فرص عمل فورية لخريجيها وضمان مستقبل مشرق لهم على المستوي المحلى والأوروبي والدولي. 

ونوهت إلى أن الجامعة تقدم هذا العام فرصة الالتحاق بأربعة كليات وهي الأولي، كلية تكنولوجيا الرعاية الصحية التى تحوى علي برنامجين وهما برنامج تكنولوجيا التمريض، تكنولوجيا الصحة العامة ، وكلية تكنولوجيا الإدارة، التى تضم برنامج تكنولوجيا اللوجيستيات، و برنامج تكنولوجيا إدارة الرياضة وكلية تكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية والحاسبات والتى تضم تكنولوجيا أمن الحاسبات، وكلية تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية التى تضم تكنولوجيا ميكاترونيكس السيارات. 

يذكر أن الدكتورة غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس الجامعة، هي أستاذ ورئيس قسم سابق بقسم الكيمياء بكلية الهندسة جامعة عين شمس وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة ميونيخ التقنية بألمانيا. وحصلت  على جائزة الدولة التشجيعية فى الكيمياء عام ٢٠١٣ و جائزة أفضل العلماء الأفارقة بمنتدى اينشتاين القادم عام ٢٠١٦ و جائزة شباب العلماء فى المنتدى الاقتصاد العالمى فى نفس العام .و وهى أيضا عضو بالاتحاد الدولى للعلوم و عضو بالاتحاد الدولى للكيمياء البحتة والتطبيقية منذ 2019 وعضو اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منذ 2017. 

وتدير الدكتورة غادة مشروع المجلس الأعلى للجامعات حول "رفع كفاءة الطاقة في الجامعات الحكومية المصرية" منذ 2020 الممول من قبل بنك التنمية والاعمار الألماني. كما أنها المنسق لبرنامج ايراسموس بلس في مصر منذ 2023.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة ساكسوني الجامعه المناهج الدراسية الدکتورة غادة أن الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة نجران توفر وظائف شاغرة

فاطمة المالكي

أعلنت جامعة نجران اليوم عن توفر وظائف عقود تعاون ” رجال – نساء” للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ، لحملة الماجستير والدكتوراه للتدريس في عدد من التخصصات الأكاديمية.

وأوضحت الجامعة أن التقديم يستمر التقديم حتى يوم الخميس 16 / 3 / 1446 هـ.

واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلاً على المؤهل المطلوب بنظام الانتظام من جامعة سعودية أو من جامعة خارجية معترف بها، وأن يكون مؤهل الماجستير أكاديمياً وأن لا يقل التقدير العام في البكالوريوس والماجستير عن جيد جداً (إذا كان حاصلاً عليها من جامعة تمنحها بتقدير)،

وإن كان المؤهل صادراً من جامعة تمنح الدرجة دون تقدير، فيتم معايرة التقييم بعد الاطلاع على نظام تلك الجامعة وتقدير ما يعادل على الأقل جيد جداً، وإرفاق معادلة المؤهل العلمي لخريجي الجامعات غير السعودية، وكذلك الحصول على موافقة من جهة عمل الموظف في القطاعين الحكومي والخاص أو تقديم (برنت) من نظام أبشر يثبت أن المتقدم أو المتقدمة غير موظف.

كما اشترطت الجامعة أن يمتلك المتقدم أو المتقدمة القدرة على التعامل مع الأنظمة التعليمية الإلكترونية للجامعة، وألاَّ يكون قد صدر بحق المتقدم أي حكم قضائي له علاقة بالشرف والأمانة والأخلاق أو قرار تأديبي، أو كف يد من جهة عمله.

وحددت الجامعة المستندات المطلوبة التي تتمثل في: صورة مصدّقة من المؤهل المطلوب، وصورة معتمدة من المعادلات في حال كان المؤهل من خارج المملكة، وكذلك الخبرات الأكاديمية إن وجدت، وصورة الهوية الوطنية سارية التاريخ.”

ويأتي ذلك إضافةً إلى صورة من موافقة جهة عمل الموظف أو تقديم مستند من نظام أبشر يثبت أن المتقدم أو المتقدمة غير موظف؛ على أن ترفع كامل المستندات المطلوبة عبر البريد الخاص بكل كلية: كلية العلوم والآداب [email protected] ، كلية طب الأسنان ‏[email protected] .

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • جامعة نجران توفر وظائف شاغرة
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية