شمسان بوست / اعلام كاك بنك:

اختتم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» في عدن اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر ورشة عمل “غسل الأموال المبنية على التجارة”، والتي أقيمت برعاية رئيس مجلس الإدارة، الأستاذ/ حاشد الهمداني، لعدد من موظفي خدمة العملاء وموظفي التسهيلات في البنك والتي استمرت لمدة يومين بمعدل أربع ساعات في اليوم.

وتهدف ورشة العمل (غسل الأموال المبنية على التجارة) الى رفع وعي موظفي البنك بمخاطر وأساليب غسل الأموال المبني على التجارة، وتعريفهم بالإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها لمنع استخدام البنك كقناة لتحويل الأموال غير المشروعة.

وتندرج هذه الورشة ضمن الخطة التدريبية السنوية للبنك والتي تهدف إلى تحقيق الامتثال الكامل للقوانين والأنظمة المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: غسل الأموال على التجارة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»

أبوظبي/ وام
تواصل ورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 - 2028)»، التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري في أبوظبي، أعمالها لليوم الثاني، لبناء نموذج ريادي خليجي موحد في مجال مكافحة المخدرات.
ويشهد اليوم الثاني عقد 7 جلسات نوعية يتم فيها مناقشة المحاور الفرعية للاستراتيجية، بداية بمحور خفض الطلب، ومحور تقليل المعرض، وتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الأموال المتحصلة وغسل الأموال، إضافة إلى مناقشة تطوير منظومة التشريعات الخليجية بشأن مكافحة المخدرات، والرصد الوطني المشترك والتدريب وبناء القدرات.
وافتتحت أعمال اليوم الثاني للورشة بالجلسة العامة التي تناولت أهداف ورشة العمل الراهنة ونتائجها المتوقعة ومنهجية عملها والمحاور الفرعية للإستراتيجية، فيما تشمل الجلسات الأخرى وضع الأهداف الاستراتيجية العامة والفرعية المقترحة للمحاور.
ويشارك في الورش مجموعة من الخبراء والمعنيين في مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات، ومن خلال الجلسات النقاشية ستعمل الورشة على إرساء مسارات وآفاق جديدة من شأنها تعزيز الجهود العالمية في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها عبر تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية ومتابعتها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • سعر الدولار اليوم البنك الاهلي مقابل الجنيه المصري في تعاملات الثلاثاء 17 سبتمبر
  • البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • كم سعر الدولار في البنك بختام تعاملات اليوم الاثنين؟.. آخر تحديث
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال