بوابة الفجر:
2024-09-17@15:34:32 GMT

لاعب يواجه تهديدات القبض على زوجته بالبكاء

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

نفى اللاعب الدولي الكوري الجنوبي جون-هو سون وهو يبكي تهم التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم الموجهة إليه في الصين، متهمًا الأخيرة بالابتزاز بعدما أوقفته مدى الحياة عن أي نشاط كروي.

لاعب يواجه تهديدات القبض على زوجته بالبكاء

واتهم الاتحاد الصيني للعبة، سون الذي لعب لصالح شاندونغ تايشان في الدوري المحلي الممتاز، بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات وتم احتجازه لمدة 10 أشهر العام الماضي.

عاد لاعب الوسط الذي خاض ثلاث من المباريات الأربع لبلاده في مونديال قطر 2022، إلى كوريا الجنوبية في مارس (آذار) بعد احتجازه في مايو (أيار) 2023.
لكنه كان واحدًا من بين الأشخاص الـ43 الذين قرر الاتحاد الصيني الثلاثاء إيقافهم مدى الحياة عن أي نشاط كروي بسبب مزاعم مراهنات وتلاعب بنتائج المباريات، بينهم ثلاثة لاعبين دوليين صينيين سابقين.
وكثفت بكين في الأعوام الأخيرة حملتها على الفساد في الرياضة الصينية، لا سيما كرة القدم، وسجنت العديد من كبار المسؤولين.
وقالت وزارة الأمن العام الصينية إن الأشخاص الـ43 كانوا من بين 128 متورطًا في تحقيق استمر عامين للكشف المراهنات غير القانونية والتلاعب بنتائج المباريات في اللعبة المحلية.
واتهم الاتحاد الصيني سون بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات وتلقي الرشى.
وفي مؤتمره الصحافي الأربعاء، كان التأثر واضحًا على سون الذي قال إن سجنه في الصين كان بمثابة "صدمة هائلة"، زاعمًا أنه تعرض للتهديد من قبل الشرطة الصينية مع استخدام عائلته، بما في ذلك أطفاله، كأوراق مساومة لإجباره على الاعتراف بالتهم.

وأردف "وجهت الشرطة الصينية اتهامات سخيفة. لقد هددوني بأنه إذا لم أعترف بالتهم، فسيتم القبض على زوجتي من خلال وزارة الخارجية وإحضارها إلى نفس مركز الاحتجاز كي يتم التحقيق معها أيضًا".
وأفاد أن الترجمة إلى اللغة الكورية خلال التحقيق لم تكن بالدقة اللازمة ولم يحصل على حق الوصول إلى محام، وعندما أدرك أن الشرطة الصينية تتهمه بالرشوة "أصيب بالذهول"، مضيفًا "قلت إني لم أفعل شيئًا من هذا القبيل".
واحتجز سون "للاشتباه في قبوله رشى من موظفين غير حكوميين" من دون إعطائه تفاصيل، وقال إن عائلته كانت تستخدم لانتزاع اعتراف منه و"خلال أظهارهم صور ابنتي وابني على هاتفي، ضغطوا علي قائلين: "ماذا فعل طفلاك ليستحقا ذلك؟ إذا جاءت زوجتك إلى هنا أيضًا، فكيف سيتدبر طفلاك أمورهما؟ ألا تعتقد أن طفليك يريدان رؤية والدهما؟ لذا، اعترف بذلك سريعًا".
وزعم سون الذي انضم في يونيو (حزيران) إلى الفريق المحلي سوون، أنه عُرض عليه صفقة من قبل الشرطة الصينية التي أخبرته أنه إذا اعترف بذنبه فسوف يُطلق سراحه بسرعة، مضيفًا "سيطر عليّ الخوف والقلق على عائلتي، ولم يكن أمامي خيار سوى الاعتراف بتهم لم أفهمها أصلًا، وذلك من أجل العودة إلى عائلتي بسرعة".
وقال "أريد تبرئة اسمي بشفافية مطلقة. الدليل الوحيد الذي لديهم هو اعترافي الكاذب الذي تم الحصول عليه من خلال الضغط الشديد" في التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنتائج المباریات الشرطة الصینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، "تشو تشنج كينج" نائبة وزير الموارد المائية الصينية، وذلك على هامش فعاليات "المنتدى العربي السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، مع التركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، كما تم التباحث حول الاستفادة من الخبرات الصينية في استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئي.

وقد أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه لدعم الصين لمبادرة AWARe والتي توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نمواً وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ، مع قيام الجانب الصيني بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين في "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخي" PACWA، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية.

وتوجه سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع.

وقد أشارت تشو تشنج إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التي قامت على الزراعة المروية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة الوزير بها.

اقرأ أيضاًانطلاق فعاليات اليوم الأول من المنتدى العربي السادس للمياه

ثلاثة محاور رئيسية أمام المنتدى العربي السادس للمياه

مقالات مشابهة

  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • 216 مليون راكب عبر قطاعات النقل الصينية خلال يوم واحد
  • لاعب النصر يشيد بالجماهير العراقية
  • النصر يواجه الشرطة بـ 3 تعديلات
  • أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الفدية»
  • الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا
  • الشرطة تعلن القبض على مشتبه فيه بعد إطلاق نار قرب مقر لترامب
  • القبض على 5 متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان
  • القبض على شاب قـتـل زوجته لرفضها الطلاق منه