الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية تكريمية وضيافة لمنتسبي دار رعاية وتأهيل الايتام، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم للعام 1446هـ.

وفي الفعالية التكريمية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله زيد شايم، أن الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم النعم التي أنعم الله بها على اليمنيين.

مشيرا إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى ميلاد النبي الأكرم، يأتي هذا العام في غمرة انتصارات كبيرة يحققها على مختلف المسارات والأصعدة، بما في ذلك مناصرة الشعب الفلسطيني في ظل ما يواجهه من صلف وعدوان صهيوامريكي.

وأكد أن الاهتمام بشريحة الأيتام من المبادئ العظيمة التي جسدها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم في مسيرة دعوته وتبليغ رسالته الإلهية.

ولفت إلى أن الفعالية التكريمية والضيافة لشريحة الأيتام تأتي في إطار المرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” الذي دشنته الهيئة ومكاتبها في المحافظات مؤخرا.

فيما أشار رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الاهدل، ونائب رئيس جامعة دار العلومة الشرعية الشيخ علي عضابي، والعلامة حيدر الواقدي، إلى عظمة احياء ذكرى مولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم وترجمة تعليماته وأوامره في الواقع اليومي من خلال الاهتمام بالأيتام والعمل على رعايتهم باعتباره واجب ديني وأخلاقي وإنساني.

وأشادوا بجهود هيئة الأوقاف ودورها البارز في رعاية اﻷيتام والشرائح الفقيرة في المجتمع، من خلال تنفيذ المشاريع الخيرية وإيصال مقاصد الواقفين، وانتهاج قيم ومبادئ الرسول اﻷكرم في الإحسان وتعزيز الروابط وقيم التراحم والتكافل في أوساط المجتمع.. داعيين كافة شرائح المجتمع  إلى الاهتمام بفعاليات المولد النبوي الشريف، والحضور المشرف في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.. معتبرين حضورهم الحاشد رسالة للأعداء باعتزاز اليمنيين وتمسكهم بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

بدورها أشادت كلمة منتسبي الدار، اهتمام مكتب الأوقاف بالأيتام واليتيمات وحرصه على إدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم تزامنا مع الاحتفال بذكرى مولد النبي الخاتم.

تخللت الفعالية، بحضور مدير دار رعاية وتأهيل الايتام محمد الخادم، وعدد من العاملين بمكتب الأوقاف، وجمع من طلاب جامعة الحديدة، قصيدة شعرية لأيوب الحشاش وفقرة انشادية، تلاه توزيع مساعدات نقدية على منتسبي الدار من الأيتام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان

أقامت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في بيروت احتفالا دينيا كبيرا لمناسبة ذكرى المولد النبوي برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا برئيس المحاكم الشرعية السنية العليا الدكتور الشيخ محمد عساف، في مسجد قريطم بيروت، بحضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار وأمين الفتوى في الجمهورية الشيخ أمين الكردي والمدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ محمد أنيس الاروادي والقاضي الشيخ خلدون عريمط والعديد من الشخصيات.

وألقيت كلمات لكل من عريف الاحتفال الشيخ مازن قوزي ورئيس المصلحة الدينية في الأوقاف الإسلامية إمام مسجد قريطم الشيخ محمد خانجي ومفتي عكار الشيخ زيد بكار، ركزت على معاني الذكرى وعلى أن "يجعل من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم مشعلا وقدوة في الحياة، معاهدينه مواصلة السير على سنته ونهجه في دعوة الهدى والنور والرحمة والمحبة والتسامح".

وتطرقت الكلمات الى "قضية فلسطين والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة"، مؤكدين ان "انتصار الشعب الفلسطيني على العدو الإسرائيلي آت لا محالة"، داعين الله أن "ينصر أهل غزة والفلسطينيين في الأرض المحتلة الذين يخوضون اعتى المعارك في مواجهة العدو الصهيوني الذي يقهر على أيدي رجال محمد صلى الله عليه وسلم"، مشددين على ان "الأمة الاسلامية بخير ولن تموت أمة قائدها محمد".

وتخللت الاحتفال مدائح نبوية لفرقة المادحين الأخوين المزرزع، وضيف الاحتفال المنشد الدمشقي محمود الحمود.

 

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي