الوحدة نيوز:
2024-09-17@15:46:02 GMT

بيع قطعة من آثار اليمن القديم في مزاد عالمي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بيع قطعة من آثار اليمن القديم في مزاد عالمي

 

كشف الباحث اليمني المهتم بعالم الآثار، عبدالله محسن، عن بيع قطعة يمنية من تاريخ اليمن القديم، في مزاد عالمي العام الماضي.

وقال محسن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن تمثال برونزي لرجل من الألفية الأولى قبل الميلاد (قبل ثلاثة آلاف عام)، من آثار اليمن، لا يتجاوز طوله 13 سم بيع في مزاد بلاكاس في 3 يوليو 2023م.

ووفقا لمحسن فإن موقع المزاد وصف التمثال “بالرجل العربي من النحاس، من غرب آسيا”.

وذكر أنه في الآونة الأخيرة لجأ العديد من دور المزادات إلى وصف بعض المعروضات ذات الأصل اليمني بمصطلح “غرب آسيا” لأسباب قد يكون منها، عدم قدرة خبراء المزادات على تقييم أصل التحف الأثرية المستخرجة بطريقة غير شرعية ولا قانونية، ولوجودها ضمن مجموعات خاصة مشتراة من أكثر من مصدر.

وأشار إلى أنه قد تكون هناك أسباب أخرى نجهلها أو نعرفها ونتجنب ذكرها.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إقبال واسع على فعالية تجربة قيادة سيارات "جيب" و"دودج" و"رام" و"ألفا روميو" بظفار

 

صلالة- الرؤية

نظمت شركة محسن حيدر درويش للمركبات- الموزع الحصري لسيارات جيب ودودج ورام وألفا روميو في سلطنة عُمان- أول فعالية لتجربة القيادة في صلالة.

وأقيمت الفعالية خلال موسم الخريف في فندق بلاد بونت، لعرض أحدث الموديلات من هذه العلامات التجارية الشهيرة، وقد حظيت الفعالية بإقبال واسع من المقيمين في صلالة، بالإضافة إلى الزوار من مناطق أخرى من سلطنة عُمان الذين حضروا إلى المدينة للاستمتاع بالجواء الخريفية.

وشهدت الفعالية التي استمرت 3 أيام عرض مجموعة من الطرازات، بما في ذلك جيب رانجلر المُفعمة بالمتانة، وسيارة جيب جراند شيروكي الفاخرة، ودودج دورانجو القوية، وسيارة ألفا روميو تونالي المتطورة، وشاحنة رام 1500 ليمتد ذات الأداء القوي.

ووجهت الدعوة للعملاء لحجز تجربة القيادة عبر الإنترنت مسبقاً والحضور في الأوقات المحددة لهم، وقد حضر العديد منهم مع عائلاتهم وأصدقائهم، وأتاحت لهم هذه الفعالية فرصة التعرف عن كثب على هذه الطرازات والاستمتاع بالتجربة الفريدة لاختبار قيادة سيارتهم المفضلة في أجواء الخريف الرائعة، مما أضفى على تجربتهم نكهة تبقى عالقة في الذاكرة.

وقال محسن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لشركة محسن حيدر درويش للمركبات: "سعداء بالإقبال منقطع النظير الذي شهدته أول فعالية لتجربة القيادة في صلالة، لقد وفر موسم الخريف بأجوائه الساحرة البيئة المثالية للعملاء لتجربة الأداء الاستثنائي والتكنولوجيا المتقدمة والمزايا الفريدة لمركبات جيب ودودج ورام وألفا روميو، وتعد هذه الفعالية خير دليل على التزامنا بتقديم تجربة غير مسبوقة في مجال السيارات لعملائنا الكرام في سلطنة عمان."

وقد أعرب العديد من العملاء، عقب إجراء تجربة القيادة، عن رغبتهم في شراء هذه السيارات، مما يؤكد على نجاح الفعالية في جذب شريحة كبيرة من العملاء المحتملين وتشجيعهم على شراء هذه العلامات التجارية.

وتأتي هذه الفعالية تأكيدًا على التزام شركة محسن حيدر درويش للمركبات بإتاحة المزيد من الفرص للعملاء للانخراط في فعاليات وأنشطة من شأنها أن تمكنهم من التعرف عن قرب على علاماتهم التجارية المفضلة بطرق مشوقة ومبتكرة.

مقالات مشابهة

  • إقبال واسع على فعالية تجربة قيادة سيارات "جيب" و"دودج" و"رام" و"ألفا روميو" بظفار
  • عاجل| سبب فشل انتقال محمد علي بن رمضان للأهلي.. مفاجآت جديدة
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي
  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن
  • بمشاركة اليمن .. اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • ثروت سويلم: الأقرب استمرار الدوري بنظامه القديم
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟