ألقى المستشار الألماني أولاف شولتس خطاباً أمام البوندستاغ في برلين صباح الأربعاء، حيث استعرض مشروع ميزانية الحكومة لعام 2025، الذي يقدر بنحو نصف تريليون يورو.

اعلان

وأشار شولتس إلى وجود دراسات من دول مجاورة لألمانيا تشير إلى أن هناك "مشكلة اقتصادية كبيرة" ستظهر خلال بضع سنوات بسبب شيخوخة القوة العاملة.

ونتيجة لذلك، أكد أن الهجرة أصبحت ضرورية.

وقال: "لا توجد دولة في العالم تعاني من تراجع في عدد السكان العاملين وتحقق نموًا اقتصاديًا، هذه هي الحقيقة التي نواجهها."

تسليط الضوء على قوانين الجنسية والعمالة الماهرة

أبرز شولتس خلال خطابه ما قدّمته الحكومة من قوانين لتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية وقوانين العمالة الماهرة، وأضاف: "نريد من الناس هنا أن يعملوا، وأن يتعلّموا اللغة الألمانية، وأن يلتزموا بالقوانين، وأن يكسبوا رزقهم، ولكن أيضًا أن يكون لهم صوت."

الاستثمار في البنية التحتية

كما أكد شولتس خلال خطابه ضرورة زيادة الاستثمار في البنية التحتية، إذ قال: "علينا أن نستثمر مليارات اليوروهات على مدى 10 سنوات المقبلة، لأن كل شيء قد تم تهميشه خلال السنوات الأخيرة، وأضاف أن ذلك ينطبق على الشوارع، وشبكات الهاتف المحمول، كما ينطبق على سرعة الموافقة على المنشآت الصناعية."

Relatedانخفاض معدل التضخم في ألمانيا إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2021يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانيةألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة

وأشار شولتس أيضًا إلى أن الحكومة تعطي الأولوية للشباب والعائلات، وقال: "نحن نقدم مليارات لضمان توسيع المدارس ورياض الأطفال"، موضحًا كيف يمكن أن يبدو مستقبل ألمانيا؟

وأضاف: "في الوقت نفسه، يجب علينا تحسين إمكانيات النمو في بلدنا، وهذا ما نقوم به من خلال مبادرة النمو."

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلين ألمانيا: مشروع قانون لتعزيز دور المحكمة الدستورية في مواجهة التطرف ألمانيا- اقتصاد الهجرة أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية ألمانيا اقتصاد الهجرة أولاف شولتس إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تفرض رقابة صارمة على حدودها: تصعيد في مكافحة الهجرة

بدات ألمانيا في تطبيق ضوابط الحدود البرية لمكافحة الهجرة غير النظامية، في خطوة أثارت استياء جيرانها في منطقة شنغن. القرار الذي دخل حيز التنفيذ اليوم يتضمن فرض ضوابط على جميع حدودها البرية مع تسع دول مجاورة، حيث بدأت السلطات الألمانية بتطبيق التحقق من جوازات السفر كجزء من جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهديدات الأمنية.

وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أوضحت أن هذا الإجراء يهدف إلى مكافحة الجرائم الحدودية والهجرة غير القانونية، مشيرة إلى أن عمليات التفتيش ستتم بشكل مستهدف بناءً على الظروف الأمنية.

التقارير الإعلامية أشارت إلى أن أولى عمليات التفتيش أسفرت عن اعتقال مهاجرين غير شرعيين من الجنسية التركية، بما في ذلك سائق شاحنة تركي و17 مهاجرًا غير شرعي آخرين في منطقة باساو.

مجلس الهجرة الألماني حذر من أن هذه الإجراءات قد تشكل انتهاكًا لقوانين الاتحاد الأوروبي، محذرًا من أن سياسة إعادة المهاجرين تمثل نوعًا من الشعبوية الخطيرة في نقاشات الهجرة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • اتفاق هجرة جديد بين ألمانيا وكينيا.. ما تفاصيله؟
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • ألمانيا تفرض رقابة صارمة على حدودها: تصعيد في مكافحة الهجرة
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على أهمية إجراء الحملة الانتخابية بشكل سلمي
  • بيان أمريكي بريطاني يشدد على أهمية تجنب أي عمل تصعيدي في الشرق الأوسط
  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • قبل مواجهة السد.. سلطان بن حمدان يشدد على أهمية الالتزام برؤية هزاع بن زايد