أكد المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أهمية زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير إلى مصر، ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن هذه الزيارة تأكيد على تطور ونمو العلاقات المصرية الألمانية في السنوات الأخيرة.

دور مصر المحوري لمصر في استقرار المنطقة 

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن هذه الزيارة تعد هى الأولى  لرئيس ألمانيا إلى مصر منذ 25 عاما، وهو ما يوضح حجم الدور المحوري الذي تلعبه مصر في استقرار المنطقة وحفظ الأمن في الإقليم، مشيرًا إلى أنها فرصة لتوطيد علاقات الشراكة بين البلدين، وتعزيز التعاون في كثير من الملفات أبرزها المجالات الاقتصادية.

مناقشات الملفات الإقليمية والقضايا الثنائية بين البلدين

وأشار إلى أن الزيارة شهدت مناقشات الملفات الإقليمية والقضايا الثنائية بين البلدين، منها ذات الاهتمام المشترك، منها بينها الاستقرار الإقليمي والأمن ومكافحة الإرهاب، فضلا عن ملفات التعليم وبناء القدرات، مضيفًا أن مصر تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات في بيئة عمل آمنة ومستقرة.

وأوضح نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، أن مصر أثبتت للعالم أنها تتبنى القضية الفلسطينية قيادة وشعبًا، وأنها أكبر داعم لها، واتخذت العديد من الخطوات الجادة في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس ألمانيا زيارة رئيس ألمانيا حزب مصر أكتوبر مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية

قال الكاتب الصحفي محمد حسن علي، إنّ زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي لمصر تعد الزيارة العاشرة إلى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري ومنذ بداية الحرب على غزة 7 أكتوبر الماضي 2023، موضحا أنّ الزيارة تحمل أهمية كبيرة من خلال افتتاح رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري، إذ تمتد الزيارة حوالي 3 أيام بداية من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري.

أوجه التعاون بين مصر وأمريكا

وأضاف «علي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «dmc»، أنّ أهمية الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي تتمثل في التعاون بين الدولتين في مختلف الجوانب سواء من خلال المشروعات المتعلقة بالتعليم والثقافة أو الاقتصاد أو التشاورات والتفاهمات بينهما فيما يتعلق بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، مُشيرا إلى أنّ زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مهم للغاية، إذ إنّ الحرب على قطاع غزة تقترب من عام.

الدولة تسعى إلى وقف الحرب

وتابع: «الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم الكامل للأشقاء في فلسطين»، لافتا إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى استغلال الدور المصري القوي في المنطقة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى الفلسطينيين.

 وضع فلسطين ضمن أجندة الجمعية

وواصل الكاتب الصحفي أنّ زيارة وزير خارجية أمريكا لمصر تأتي قبل أسبوع من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق 24 سبتمبر الجاري، إذ إنّ فلسطين ستكون ضمن أجندة الموضوعات التي ستناقشها الجمعية.

مقالات مشابهة

  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • انتخاب الرئيس دونه صعوبات.. والسعوديّة تفعّل دورها لبنانيّاً
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات