لجريدة عمان:
2024-09-17@15:44:25 GMT

الشورى يستضيف نماء لمناقشة تنظيم قطاع الكهرباء

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

الشورى يستضيف نماء لمناقشة تنظيم قطاع الكهرباء

استضافت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى، اليوم المهندس أحمد بن حمد الصبحي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء القابضة والرؤساء التنفيذيين بالمجموعة؛ لمناقشتهم في عددٍ من الموضوعات المتمثلة في إدارة وتنظيم قطاع الكهرباء، وتعرفة الكهرباء الحالية، والخدمات المقدمة في صالات خدمة المشتركين، وتأخر توصيل خدمة الكهرباء في بعض المخططات السكنية؛ وذلك في إطار حرص اللجنة على تجويد وتطوير الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان.

شهدت أعمال اللقاء تقديم عددٍ من العروض المرئية من قبل المختصين بالمجموعة ؛ حيث قدم الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتوزيع الكهرباء عرضًا حول الخدمات التي تقدمها الشركة، وأنماط الاستهلاك المتبعة، وآلية التحصيل، والفوترة وأنظمة الدفع المتبعة من قبل الشركة، كما تطرق العرض إلى التعريف بشرائح الاستهلاك، وقدم الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتزويد الكهرباء عرضًا تضمن التعريف بالشركة، وأدوارها المنوطة، وآلية تقديم الطلب للتوصيل للمنازل والمناطق الحضرية المتبعة والإجراءات، والتحديات التي تواجه الشركة في التوصيلات.

بعدها جرت مجموعة من النقاشات المستفيضة من قبل أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مع المختصين بمجموعة نماء القابضة ركزت على ارتفاع الفواتير وآلية الاحتساب، والقطع وإعادة التيار الكهربائي، ومسألة التقسيط في تسديد المبالغ المترتبة على المستهلك، كما تطرق النقاش إلى خطط الشركة لإحلال الأعمدة الخشبية المتقادمة بأخرى جديدة مصنوعة من مواد تتناسب مع عوامل الطقس، واستبدال مسارات التوصيلات الأرضية بأخرى جديدة تتناسب مع التطور العمراني.

كما تطرق أعضاء اللجنة إلى أهمية استبدال العدادات اليدوية بالعدادات الذكية ذاتية القراءة، وإلى ضرورة وضع مواصفات ومقاييس بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة حول تصنيف جودة الأجهزة الكهربائية المنزلية لتجنب الماسات الكهربائية والحرائق الناجمة عنها، كما أكدوا على ضرورة وضع آلية تنسيق ثابتة مع الجهات ذات الاختصاص لضبط مواقع الأعمدة الكهربائية في المخططات السكنية، وأهمية تسريع الاستغناء عن التوصيلات العلوية بالتوصيلات الأرضية.

جرت الاستضافة ضمن أعمال الاجتماع الثاني للجنة لما بين دوري الانعقاد الأول والثاني من الفترة العاشرة للمجلس (2023م-2027م)، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية

 

الثورة / افتكار القاضي

استكملت ساحة الكلية الحربية – الخاصة باحتضان الفعالية الكبرى للنساء في أمانة العاصمة – كافة الترتيبات والتجهيزات لاستقبال ضيفات رسول الله اللاتي سيتوافدن اليوم من مختلف أحياء ومناطق ومديريات أمانة العاصمة والمناطق المجاورة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضحت الأخت شفاء أبو طالب نائبة رئيس اللجنة التنظيمية، أن جميع اللجان والبالغ عددها ثمان لجان انتهت من كافة التجهيزات لاستقبال النساء .
وأكدت – في تصريح لـ(الثورة)- أن جميع اللجان بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الأخيرة لإنجاح هذه الفعالية العظيمة بالشكل الذي يليق بها .
و قالت إن عدد المتطوعات في اللجنة الأمنية بلغ ٠٠٠ ٣ متطوعة مهمتهن تأمين الساحة بشكل كامل، فيما يبلغ عدد المتطوعات في لجنة النظام وتنظيم الحشود ورسم اللوحة البشرية المحمدية ٥٤٠٠ متطوعة، بالإضافة إلى 500 متطوعة في لجنة الاستعلامات لإرشاد المشاركات بمداخل ومخارج الساحة وإيصالهن إلى مكانهن المناسب.
أما المتطوعات في لجنة الاستقبال – وعددهن 4500 متطوعة – سيتولين مهمة الترحيب بالنساء المشاركات في الاحتفال وتوزيع الحلوى والورود والبخور وغيرها.
كما تعمل 525 طبيبة وممرضة في اللجنة الصحية، مهمتهن تقديم الخدمات الصحية والطبية لضيفات رسول الله.
بالإضافة إلى اللجنة الفنية وعددها 80 متطوعة مهمتهن تزيين الساحة وتفاصيل الزينة وإبراز الصور الجمالية للفعالية، كما تعمل 300 متطوعة في اللجنة المالية لتوفير احتياجات اللجان الأخرى في الساحة.

مقالات مشابهة

  • متى تلجأ لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحل مشكلتك
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • تعليمية الشورى تناقش واقع التعليم المدرسي وجودة المخرجات
  • مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة يناقش آليات تنفيذ خطط سلطنة عمان لتحول الطاقة
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد
  • رئيس جهاز تنظيم الكهرباء سابقا: عطل العداد لا يعني سرقة التيار «فيديو»
  • 14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية
  • عدد من أعضاء مجلس الشورى لـ”الثورة”: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعكس تمسك الأمة بنبيها رغم مؤامرات الأعداء