قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إنّ العلاقات المصرية الألمانية شهدت تطورا كبيرا وتعد علاقات تاريخية، موضحا أنّ المنتجات الألمانية تكسب ثقة المستهلك المصري بصورة كبيرة، كما أنّ السياحة الألمانية مهمة لسوق السياحة المصرية، إذ أنّ حجم التبادل التجاري بين البلدين يقترب من 6 مليارات دولار.

 ألمانيا تصدت لأزمة الكهرباء

وأضاف «جاب الله» خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ العلاقات المصرية الألمانية تلقت دفعة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال المساهمة الألمانية في كثير من المشروعات، مشيرا إلى أنّ المواطن المصري يلمس الوجود الألماني في مصر من خلال 3 محطات كهربائية كبرى جرى تنفيذها في مصر من خلال سيمنز الألمانية، التي كان لها دور كبير في التصدي لأزمة الكهرباء.

التعاون المصري الألماني

وواصل أنّ ألمانيا لعبت دورا مهما في مشروعات السكك الحديدية والنقل المستدام الذي يعتمد على الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، إذ أنّ هناك صفقات بين مصر وألمانيا في هذا الشأن، لافتا إلى أنّ هناك رغبة بين البلدين في دفع وتطويرعملية التعاون بينهما، كما أنّ ألمانيا تعتبر حليفا لمصر في الاتحاد الأوروبي.

السيطرة على الهجرة غير الشرعية

وتابع: «الجانب الألماني يتفهم بصورة كبيرة الدور المصري الكبير الذي تقوم به الدولة في السيطرة على الهجرة غير الشرعية»، مشيرا إلى وجود مبادرات ألمانية تدعم التعاون المصري مع الاتحاد الأوروبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الألمانية السيسي ألمانيا

إقرأ أيضاً:

2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي، الصادرة اليوم الثلاثاء، ارتفاع الفائض التجاري في إندونيسيا خلال شهر أغسطس الماضي إلى أعلى مستوياته منذ مايو الماضي، متجاوزاً تقديرات المحللين، حيث ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الفائض التجاري خلال أغسطس بلغ 2.98 مليار دولار في حين كانت تقديرات المحللين 1.93 مليار دولار، حسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وزادت صادرات إندونيسيا خلال الشهر الماضي بنسبة 7.13 % سنوياً لتصل إلى 23.56 مليار دولار في حين كان متوسط التقديرات يشير إلى زيادة بنسبة 4.10 % فقط.

جاء نمو الصادرات مدفوعاً بالأداء القوي للصادرات غير النفطية وبخاصة المعادن النفيسة والمجوهرات والزيوت المعدنية والآلات الكهربائية والمعدات وقطع غيارها.

وبلغ إجمالي صادرات إندونيسيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 170.9 مليار دولار بتراجع نسبته 0.35 % سنوياً.وام


مقالات مشابهة

  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • بغداد ومسقط تبحثان تطوير التبادل التجاري والاقتصادي
  • الحكومة المصرية: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات في البلاد
  • بعد 4 سنوات من اتفاقيات أبراهام.. احتفاء إسرائيلي وزيادة التبادل التجاري العربي
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة