جريدة زمان التركية:
2024-09-17@15:19:36 GMT

حزب تركي يطلب التحالف مع أحمد داود أوغلو

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – قال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، علي باباجان، إن هناك مباحثات مكثفة مع حزب المستقبل بزعامة أحمد داوود أوغلو للتحالف وتشكيل كتلة برلمانية مشتركة.

وخلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، أفاد باباجان أن المباحثات مع داود أوغلو -رئيس وزراء تركيا الأسبق-، قد تسفر عن دمج الحزبين أو تشكيل كتلة برلمانية مشتركة داعيا الأحزاب اليمينية المتوسطة إلى التحالف.

ويأتي التحالف المرتقب بعد تحالف حزب السعادة بقيادة تمل كرم الله أوغلو مع حزب المستقبل عقب الانتخابات البرلمانية، حيث شكلا كتلة برلمانية موحدة تضم 20 نائبا.

وقال باباجان نائب رئيس الوزراء الأسبق: “نهدف لتشكيل كتلة برلمانية مشتركة، لكن ينبغي إدراك أن هناك تحركات مكثفة عقب الانتخابات الأخيرة بالنظر إلى الديناميكيات الاجتماعية في تركيا. أولا، لدينا الملايين من المواطنين المتدينين والمحافظين الذين أحبوا ودعموا ذات مرة حزب العدالة والتنمية، إلا أنهم ولم يعودوا راضين عن الرئيس أردوغان وحزب العدالة والتنمية. الديناميكية المهمة الأخرى هي أن لدينا الملايين من المواطنين الذين يحلمون بأواخر فترات مندريس وأوزال، وينتظرون معرفة ما إذا كانت هناك حركة جديدة يمينية متوسطة مشابهة.

أضاف: لدينا الملايين من الشباب الذين يرفضون النظام السياسي الحالي بأكمله في تركيا ويبحثون عن مسار جديد، نقول دائمًا إن حزب الديمقراطية والتقدم هو العنوان الصحيح للملايين من مواطنينا المتدينين غير الراضين عن حزب العدالة والتنمية، وللناخبين والشباب الذين يتذكرون أواخر فترات مندريس وأوزال والذين يبحثون عن اليمين الوسط.

كما نعلم، هناك العديد من الأحزاب السياسية في تركيا في الوقت الحالي. نرى دائمًا أن كل هذه الجهود يجب أن تكون في وحدة وتضامن. نعتقد أنه سيكون من المفيد إنشاء بديل جديد وقوي عبر التعاون المكثف في البرلمان والعمل مع الأحزاب السياسية.

على سبيل المثال، نجري مباحثات مع حزب المستقبل. سيكون هناك اندماج أو تشكيل كتلة برلمانية مشتركة، لكن يجب ألا تقف هذه المجموعة عند هذا الحد. نحن نتطلع إلى معرفة ما إذا كانت مجموعة أقوى بكثير وجديدة ستتشكل من خلال ضم أصدقاء من أحزاب سياسية أخرى داخل البرلمان.

وقال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم: هناك من يبحثون عن يميني متوسط ونحن على تواصل معهم، وأنا أناشد من يحبون هذا الوطن ويحتفون بقيمه ويؤمنون به التكاتف والتقارب، فهذا وقت الاتحاد لأجل تركيا، دعونا نسعى جاهدين لحل مشاكل هذا البلد سياسياً وبوحدة أكبر في البرلمان، حزب الديمقراطية والتقدم مستعد للعمل بكوادره، نحن جاهزون بآلاف العناصر في كل الظروف، لكن من المهم أن يقتنع المواطن بنا ويحبنا ويدعمنا لهذا، نعتقد أن التعاون الأوسع هو حاجة مهمة لتركيا في الوقت الحالي وعلينا بذل جهد مكثف لتحقيق ذلك”.

Tags: أحمد داود أوغلوالبرلمان التركيتخالفحزب الديمقراطية والتقدمحزب السعادةحزب المستقبلعلي باباجان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أحمد داود أوغلو البرلمان التركي تخالف حزب الديمقراطية والتقدم حزب السعادة حزب المستقبل علي باباجان حزب الدیمقراطیة والتقدم

إقرأ أيضاً:

رئيس هاتاي سبور التركي يرد على أنباء رغبة الزمالك بضم ستراندبيرج

كشف ليفينت ميستيك أوغلو، رئيس نادي هاتاي سبور التركي، عن حقيقة الأنباء المتداولة مؤخراً بشأن عرض نادي الزمالك لضم مهاجمه السويدي كارلوس ستراندبيرج. 

بعثة الزمالك تعود إلى القاهرة.. غدًا رضا عبدالعال: الزمالك يحتاج إلى صفقة جماهيرية تدريبات بدنية للاعبى الزمالك بفندق الإقامة


وقد أكدت التقارير أن الزمالك قدم عرضًا رسميًا لشراء اللاعب، مما أثار الكثير من التكهنات حول مستقبل ستراندبيرج.
قال ميستيك أوغلو في تصريحات صحفية: "الأنباء التي تتحدث عن وجود عرض رسمي من الزمالك للتعاقد مع كارلوس ستراندبيرج غير صحيحة".
وأضاف رئيس النادي التركي بأن ستراندبيرج سيبقى في صفوف هاتاي سبور ولن يرحل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكانت التقارير الصحفية قد ربطت أيضًا نادي الزمالك بمهاجمين آخرين في الدوري التركي، بينما أكد ميستيك أوغلو في تصريحات سابقة لموقع "كورة بلس" أن هناك محاولات من النادي الأهلي المصري للتعاقد مع ستراندبيرج، مما يدل على الاهتمام الواسع باللاعب.
في سياق متصل، يواصل نادي الزمالك تدعيم صفوفه استعدادًا للموسم الجديد، حيث أبرم عدة صفقات مهمة تشمل اللاعب المغربي محمود بن تايج، والسنغالي سيدي ندياي، والفلسطيني عمر فرج، والبولندي كونراد ميشالاك، بالإضافة إلى محمد حمدي الذي انتقل من إنبي.
يبدو أن الزمالك يهدف إلى تعزيز تشكيلته بشكل كبير هذا الصيف لضمان المنافسة بقوة في البطولات المقبلة، ولكن مسألة ضم ستراندبيرج لم تتحقق وفقًا للتصريحات الرسمية من نادي هاتاي سبور.
 

مقالات مشابهة

  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • بطربوش وعكاز.. تركي في أوروبا يحيي ثقافة الزي العثماني
  • السوداني:ليست هناك حاجة لوجود تحالف قوامه (86) دولة
  • دفاع لاعب الزمالك فتوح يطلب إخلاء سبيله.. والمحكمة ترفض
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • دفاع أحمد فتوح يطلب إخلاء سبيله ومثول الطب الشرعى والشهود أمام المحكمة
  • فرج عامر: جبت صديق أوجولا ببلاش من تركيا ونزلته اختبارات
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • رئيس هاتاي سبور التركي يرد على أنباء رغبة الزمالك بضم ستراندبيرج
  • بعد اعتراض الرقابة على اسم مسلسلها.. هنا الزاهد تبحث عن نجوم