وكالة تقدم الاخبارية:
2024-10-05@07:42:45 GMT

استقرار أسعار الدولار عالمياً

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

استقرار أسعار الدولار عالمياً

استقر الدولار، الجمعة، وسط تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، سينهي دورة رفع أسعار الفائدة بعدما أظهرت بيانات ارتفاعا معتدلا لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يوليو، فيما يحوم الين قرب عتبة رئيسية عند 145 للدولار.

وتراجع الين 0.10 بالمئة إلى 144.89 للدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة وهو أدنى مستوياته منذ 30 يونيو/ حزيران عندما اخترق مستوى 145 مقابل الدولار، مما أثار مخاوف المستثمرين من جولة أخرى من التدخلات من جانب السلطات اليابانية.

وتدخلت اليابان في سبتمبر/ ايلول من العام الماضي عندما ارتفع الدولار وتجاوز 145 ينا.

كما هبط الين مقابل اليورو إلى 159.135، وهو ما يقل قليلا عن ذروة 15 عاما التي لامسها أمس الخميس عند 159.19.

وأظهرت بيانات نشرت أمس أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 0.2 بالمئة الشهر الماضي وهي النسبة نفسها المسجلة في يونيو / حزيران، فيما زاد المؤشر 3.2 بالمئة في يوليو/ تموز على أساس سنوي.

وأدى تباطؤ التضخم إلى جانب تباطؤ نمو الوظائف إلى تعزيز توقعات الخبراء بأن المركزي الأميركي سيكون قادرا على إدارة “هبوط ناعم” للاقتصاد.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة 0.078 بالمئة إلى 102.54، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع اليورو 0.08 بالمئة إلى 1.0988 للدولار.

وزاد الدولار الأسترالي 0.20 بالمئة إلى 0.6534 دولار.

وصعد الجنيه الإسترليني في أحدث تداول إلى 1.2684 دولار وارتفع 0.07 خلال اليوم ويتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام قبل بيانات الناتج المحلي الإجمالي.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

تراجعات كبيرة في أسعار الذهب عالميا.. ماذا حدث بعد أزمة لبنان؟

أعلنت مؤسسة «جولد بيليون» أن أسعار الذهب  العالمي استمرت في انخفاضها لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم، التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لمؤسسة جولد بيليون.

الذهب يتماسك بالقرب من أعلى مستوى

وبالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولارا للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب.

التقارير الأمريكية تؤثر على الأسعار

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.

وصدرت أمس بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وأظهرت ارتفاع بأكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل كبير واستمر هذا الارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار.

قوة الدولار الأمريكي عملت على الحد من فرص استكمال الذهب حركة الصعود ليتجه المعدن النفيس إلى تراجع معتدل والتحرك بشكل عرضي، بينما تبقى البيانات الأهم المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يصدر يوم غد.

وبالرغم من أن أسعار الذهب ترتفع بسبب الأزمات الجيوسياسية نتيجة زيادة الطلب على الملاذ الأمن، إلا أن عمليات البيع الكبيرة عالميا لتحقيق المكاسب من الأسعار المرتفعة وارتفاع الدولار عالميا وانتظار البيانات الاقتصادية الأمريكية تحول دون هذا الارتفاع، إذ تجاهلت الأسعار والطلب في الوقت الحالي احتمالات توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط وأزمة لبنان، وفق موقع «إنفيستينج».

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري
  • استقرار أسعار الذهب عند 2657.89 دولار للأوقية
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب عالميا.. ماذا حدث بعد أزمة لبنان؟
  • الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية