شاركت جامعة كفر الشيخ في فعاليات النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع «برنامج تعزيز تنظيم الاسرة في مصر» والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «SEFPP»، وذلك لتمكين الشباب ليُصبحوا رواداً في قضايا السكان والصحة الإنجابية في مصر.

فوز فريق الجامعة المشارك في المسابقة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية

وأعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن فوز فريق الجامعة المشارك في المسابقة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، مقدماً التهنئة للطلبة المشاركين علي ما حققوه من إنجاز، متمنياً لهم دوام التوفيق، مؤكداً حرص الجامعة على المشاركة في هذه الفعاليات من منطلق الدور الرائد الذي تقوم به الدولة المصرية في الاهتمام بنشر الوعي بين طلبة الجامعة بقضايا المجتمع، حيث تم إطلاق النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية 2024، للمساهمة في إتاحة الفرصة للشباب المُبدعين لعرض مواهبهم وإمكانياتهم في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الجامعة في بيان، إلى أنّ مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين تقوم بدور رئيسي في تنمية المهارات الابتكارية والجوانب المعرفية لدى الطلاب، وأنّ المشاركة في المسابقة الشبابية في محور تنظيم الأسرة يعتبر دليلاً واضحاً على وعي طلاب الجامعة بالقضايا التنموية الوطنية ذات الأولوية.

تمكين الفئات الشبابية

ومن جانبه، هنا الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فريق جامعة كفر الشيخ المشارك بالمسابقة لفوزهم بالمركز الثاني على مستوي الجامعات المصرية، لافتاً أنّ المسابقة تستهدف تمكين الفئات الشبابية، وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه للمجتمع لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي في محاور «السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وقضايا السكان، والصحة الإنجابية، والجنسية»، من خلال دراسة دقيقة للمشاكل لإيجاد حلول أكثر فعالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ المسابقة الشبابية قضايا السكان الصحة الإنجابية كفر الشيخ طلاب جامعة كفر الشيخ جامعة کفر الشیخ بالمرکز الثانی

إقرأ أيضاً:

رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟

شغلت الجامعات الأهلية في مصر، حيز كبير من اهتمام الدولة والطلاب، نظرا إلى أنها جامعات حكومية غير هادفة للربح، تسعى لتوفير خدمات تعليمية متكاملة للطلاب بمقابل مادي متوسط، فضلا عن توافر العديد من الكليات بها التي يجر ربطها بسوق العمل.

رعاية صحية متكاملة بالجامعات الأهلية

وتقدم الجامعات الأهلية خدمات طبية متميزة، إذ يمكن لطلابها العلاج المجاني طوال فترة الدراسة بالجامعة، ذلك من خلال كارنيه الرعاية الصحية، والذي يحصل عليه الطالب خلال السنة الأولى من التحاقه بالجامعة.

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الدولية، في تصريحات لـ «الوطن»، إن الجامعة تمكن طلابها من الاستمتاع بخدمات الرعاية الصحية كأي طالب في الجامعات الحكومية، حيث يمكنه الكشف والعلاج المجاني في أي وقت يشاء، ذلك من خلال الكارنيه الطبي الذي يتسلمه من الجامعة خلال سنوات دراسته.

الكشف المجاني لطلاب الجامعات الأهلية

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إلى أن الجامعات الأهلية مشتركة بمنظومة التأمين الصحي حسب توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تتيح لأي طالب من أي محافظة ملتحق بجامعة أهلية، التوجه لأقرب مستشفى تعليمي أي المستشفيات الجامعية الحكومية، والكشف المجاني من خلال إرسال جواب من الجامعة للمستشفى للتكفل بمصروفات كشف وعلاج الطالب.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا لإيجاد حلول ابتكارية لتحديات كوكب الأرض  
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ