قال يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الجيش الإسرائيلي اعترف، خلال الساعات الماضية، بمقتل اثنين من جنوده وإصابة عدد آخر في تحطم مروحية إسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية أقصى جنوب القطاع، وهي منطقة نسمع فيها ما بين فينة وأخرى أصوات الانفجارات الناجمة عن القصف المدفعي.

من يقوم بنقل المصابين عادةً هم المواطنون

وأشار خلال رسالة على الهواء إلى أن عملية نقل المصابين تختلف من منطقة إلى أخرى، فمعظم الأطراف الشمالية والشرقية من المحافظة الوسطى من يقوم بنقل المصابين عادةً هم المواطنون في سيارات مدنية، لأن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى هناك، بينما في وسط المدن حينما يكون القصف في وسط خان يونس فإن سيارات الإسعاف تهرع إلى تلك الأمكنة المستهدفة، وفي مرات أيضًا يكون مبدأ المخاطرة حاضرًا في تعامل رجال الدفاع المدني وسيارات الإسعاف للوصول إلى المناطق المستهدفة.

وأكد أن معظم المصابين والشهداء في المحافظة الوسطى ينقلون إلى مشفى العودة في مخيم النصيرات والشهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وفي خان يونس المصابون يتم نقلهم إلى مشفى ناصر وإلى مشفى غزة الأوروبي الذي أعيد تأهيله حديثًا، بينما الجرحى من المنطقة الشمالية الغربية من مدينة رفح ينقلون في بادئ الأمر إلى المشفى الميداني التابع للصليب الأحمر هناك، ومن ثم يحولون إلى المشافي المركزية التي ما زالت تعمل في المحافظة الجنوبية.

وتابع: «أما غزة والشمال فهناك مشافي الآن مهددة بالخروج عن العمل، بسبب نفاد الوقود، ومنطقة شمال قطاع غزة اقتصر العمل فيها على المشفى الإندونيسي وكمال عدوان والعودة، بينما محافظة غزة العمل في مشفى الأهلي المعمداني، وأعيد تأهيل جزء من مشفى الشفاء وكذلك مركز صحي أصدقاء المريض في المنطقة الغربية من مدينة غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خان يونس مخيم النصيرات مشفى غزة الأوروبي مدينة رفح غزة الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن اليوم يشهد اتجاه 19 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة بالإضافة إلى 9 شاحنات محملة بالوقود، متجهة من الأراضي المصرية صوب منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بناءً على الاتفاق المصري الأمريكي الذي عُقد بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي.

وأوضح أن إسرائيل استمرت في عرقلة المساعدات خلال اليومين السابقين، وقامت كذلك بتقليص أعداد الشاحنات المتجهة للقطاع على مدار الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن نصف عدد الشاحنات التي كانت تتوجه من الأراضي المصرية صوب منفذ كرم أبو سالم كان يتم رفضها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن كل الشاحنات المحملة بالمساعدات يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية، إلا أن إسرائيل كانت تستمر برفض أكثر من نصف الشاحنات التي تتوجه للأراضي الفلسطينية، على الرغم من وجود أزمة إنسانية حادة داخل القطاع.

اقرأ أيضاًوزيرة فلسطينية: ما تشهده غزة الآن لم نره منذ الحرب العالمية الثانية

رئيس البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا بل أصبح يحظى بإجماع دولي

شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية
  • استنفار في مستشفيات لبنان لاستقبال مئات المصابين بعد تفجير "بيجر"
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي شرق حي التفاح في مدينة غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • رمضان عبد المعز يوضح كيفية الاحتفال بالمولد النبوي | فيديو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين