قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن استقلال جامعة الغردقة ستعزز من قدرة المحافظة على تقديم أبحاث ودراسات علمية تخدم القطاعات الرئيسية في البحر الأحمر، خصوصاً السياحة والبحرية، وستعمل الجامعة على تقديم حلول علمية وتطبيقية لتطوير هذه الصناعات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

استقلال جامعة الغردقة 

وأكد في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الجامعة الجديدة ستسهم في تقديم تعليم متميز وفرص أكبر لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك من خلال تحسين جودة التعليم العالي وزيادة فرص الالتحاق به، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستعزز من القدرة على توفير كوادر مؤهلة تخدم القطاعات الحيوية في البحر الأحمر مثل السياحة، التعدين، والصناعات البحرية.

جامعة الغردقة ستقام على مساحة 500 فدان

يذكر أن جامعة الغردقة ستقام على مساحة 500 فدان بموقع متميز في مدينة الغردقة، ما يتيح لها الفرصة للتوسع المستقبلي وإضافة كليات جديدة، مما يجعلها مركزاً أكاديمياً وبحثياً رئيسياً. وستضم الكليات التابعة لفرع جامعة جنوب الوادي الحالي،وهى كلية التربية وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى وكلية الالسن والسياحة والفنادق ،مع توفير بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات البحث العلمي والتعليم.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وافق على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى «جامعة الغردقة»، لافتاً إلى أن هذا القرار يمثل خطوة كبيرة نحو تطوير التعليم العالي في محافظة البحر الأحمر، ويعكس اهتمام الدولة بتعزيز البحث العلمي ودعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة جنوب الوادي فرع الغردقة جامعة الغردقة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها

قالت الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، إنها حصلت على الكثير من الجوائز، لكن التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي له مذاق خاص، وهو شرف كبير لها، وأنها كرمت كمرأة لها دور رائد في المجتمع.

سعيدة للغاية بحضور أولادي هذا التكريم

أضافت «زخاري»، خلال لقاء مع الإعلامية سمر الزهيري، خلال برنامج «نون القمة»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنها سعيدة للغاية بحضور أولادها هذا التكريم، حيث أنها المرة الأولى التي يحضرون لها تكريم، وشعرت من خلاله أن الدولة تقدر المرأة المصرية الرائدة في عملها

وتابعت : «التكريم تضمن 10 سيدات كل سيدة منهن شاركت في شيء عظيم في المجتمع»، مشيرة إلى أن في السابق لم تكن تلقى المرأة المصرية الناجحة الدعم، وتسليط الضوء عليها، كما أنه في السابق صور الإعلام المرأة الناجحة في عملها أنها فاشلة في إدارة بيتها، وهذا غير صحيح.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • "الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي" يستعرض أدوات وأُسس "البحوث المزجية"
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها