قرر الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي من ست سنوات الي خمس سنوات وستة أشهر للعام الدراسي 2024/ 2025، وذلك استجابةً لمطالب العديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي.

يأتي ذلك انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية الشاملة بالمحافظة وتوفير  الخدمات التعليمية المتميزة لابنائها، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وفي السياق ذاته قرر محافظ جنوب سيناء تشكيل لجنة بكل ادارة تعليمية لاستقبال ملفات الطلاب صغار السن و ترتيبهم تنازليا من الأكبر إلى الأصغر وتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة وفقا للقانون مع الالتزام بالضوابط والشروط التالية : -
-الأولوية للالتحاق بالصف الأول الابتدائي لمن هم في سن الإلزام حتى وإن لم يكن مقيد برياض الأطفال -بالمدرسة طالما داخل المحيط الجغرافي للمدرسة
-تستكمل كافة الكثافات بالمدارس التي بها رياض اطفال من الاطفال الاكبر سنا بها ويتم تنسيق 
-باقي الأطفال علي المدارس التي بها أماكن شاغرة
-لا يجوز فتح قاعات جديدة خاصة بصغار السن
-لا يجوز تحويل الطلاب صغار السن الي المحافظات الاخرى الا في حالة نقل ولي أمر الطالب لتلك المحافظة 

وقال المحافظ، إننا نعمل دائماً لتلبية المطالب الجماهيرية فى كافة القطاعات ، وخاصة فيما يتعلق بالقطاع التعليمي من أجل القضاء على التسرب من التعليم والفراغ التعليمى، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب وتحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز فى التحصيل الدراسى ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية". .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يقرر النزول جنوب سيناء القيادة السياسية محافظ جنوب سيناء توجيهات القيادة السياسية خمس سنوات توفير الخدمات الخدمات التعليمية الأول الابتدائی

إقرأ أيضاً:

ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها

أعلنت محافظة القاهرة أهمية اتباع تعليمات وشروط محددة، قبل ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال للعام 2024 في المؤسسات التعليمية، موضحة أن هذه الشروط تتضمن تفاصيل مهمة  يجب على أولياء الأمور استيفاؤها قبل استكمال إجراءات القبول، وذلك لضمان تلبية متطلبات التسجيل.

ضوابط تنسيق رياض الأطفال

وأشارت المحافظة، إلى أن مديرية التعليم  حددت ضوابط  نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة، مشددة على دفع المصروفات بالمدرسة وبالبريد في غضون 15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة المرحلة، وإلا سيتم إلغاء التقديم نهائيًا، كما لا يقبل ملف الطفل إلا ببطاقة ولى الأمر لمحافظة القاهرة فقط، كما يتم الاستعلام عن نتيجة رياض الأطفال خلال الموقع الإلكتروني.

وأوضحت أنه لا يوجد تعديل أو تحويل بعد القبول بالتنسيق في نفس العام الدراسي، وممنوع منعًا باتًا دفع أي مبالغ مالية أو تبرعات للمدرسة المقبول بها الطفل.

عدم قبول التأشيرات

وفيما يتعلق بالتعليمات والشروط في حالة عدم القبول بالمرحلة الحالية أنه لا توجد أي تأشيرات أو استثناءات في التقديم، ولا يوجد حاليَا أي تعديل أو تحويل سواء ورقيا أو إلكترونيًا.

يذكر أنّ محافظة القاهرة تقدم عددًا من الخدمات الإلكترونية  لأولياء الأمور والطلاب، من أجل التيسير على الأسر واختصار الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي: 30% ارتفاعًا بالهجمات السيبرانية على صغار السن عبر الألعاب الإلكترونية
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • مدرسة في خيمة .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزة
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • محتويات ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في 8 فصول (صور)
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • حقيقة إلغاء الفيزياء والكيمياء في منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة