موقع 24:
2024-09-17@15:30:32 GMT

اعتداءات جنسية لقرابة نصف المشجعات في أقوى دوري أوروبي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

اعتداءات جنسية لقرابة نصف المشجعات في أقوى دوري أوروبي

كشفت دراسة جديدة أجرتها جمعية (كيك ات أوت) لمكافحة التمييز اليوم الأربعاء أن ما يقرب من نصف مشجعات كرة القدم في إنجلترا وويلز تعرضن شخصياً لاعتداءات جنسية أو تصرفات معادية للنساء في المباريات لكن معظمهن لم يبلغن السلطات عن ذلك.

وكان العواء بصوت الذئب والاستجواب حول معرفة القواعد، والإزعاج المستمر من بين أشكال السلوك الجنسي التي تعرض لها 1502 شخصاً شملهم الاستطلاع، ومن بينهم 7% قالوا إنهم تعرضوا للمس بشكل غير لائق، و3% كانوا ضحايا للعنف الجسدي، و2% تعرضوا للاعتداء أو التحرش الجنسي.


وأظهرت الدراسة أن التمييز على أساس الجنس لا يزال يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للنساء اللاتي يحضرن المباريات، وقالت 77% إنهن يشعرن بالأمان في حضور المباريات، وذكر أربع من كل عشر سيدات أن تجاربهن تحسنت بمرور الوقت.
وقال ما يصل إلى 85% ممن شملهم الاستطلاع إنهم لم يبلغوا عن الإساءة مطلقاً لأنهم لم يعتقدوا أن ذلك سيحدث فرقاً.
وقالت هولي فارني من كيك ات أوت "يجب على (إدارة) كرة القدم أن تتدخل لضمان أخذ التمييز الجنسي على محمل الجد وأن تشعر النساء بالأمان والثقة للإبلاغ عن التمييز.
"لقد شهدنا زيادة كبيرة في تقارير التمييز الجنسي في كيك ات أوت في المواسم الأخيرة". كما سلطت الدراسة الضوء على استخدام اللغة الجنسية، وقال 53% من المستجيبين إنهم تعرضوا أو شهدوا إخبار النساء بأنهن يجب أن يكن في مكان آخر، مثل "العودة إلى المطبخ".
باستخدام بيانات الدراسة، أطلقت (كيك ات أوت) حملة لضمان معرفة المشجعات بأن الإساءة الجنسية هي تمييز ويمكن الإبلاغ عنها، ولإظهار كيف يمكنهن تحدي هذه السلوكيات عندما يرونها من المشجعين الذكور.
وتتجاوز تقارير التمييز الجنسي في كرة القدم تجارب المشجعين. إذ كشفت موظفة في عام 2014 عن رسائل إلكترونية جنسية أرسلها الرئيس التنفيذي السابق لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور إلى أصدقائه، مما أجبره على الاعتذار.

وفي إسبانيا، سيحاكم لويس روبياليس الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم بسبب قبلبته غير المتفق عليها للاعبة المنتخب الوطني للسيدات جيني إيرموسو في أغسطس (آب) من العام الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية

وقعت حادثة صادمة في مستشفى خاص، بمدينة قرقلر ايلي التركية٬ حيث اعتدى رئيس الأطباء عبدالله شيفتشي، البالغ من العمر 49 عامًا، على طبيبة أجنبية باستخدام التخدير. بعد قرار المحكمة الاستئنافية، تم القبض على شيفتشي وإيداعه السجن.

في عام 2020، شهدت الطبيبة الأجنبية الشابة، التي كانت تعمل في مستشفى خاص، لحظة من الرعب.
بعد انفصالها عن صديقها، قدم لها شيفتشي حبوبًا لمساعدتها على الاسترخاء. في نهاية دوام العمل، طلب شيفتشي منها أن تأتي إلى مكتبه، حيث تناولت كأسًا من الكحول بناءً على إصراره.

بعد فترة قصيرة، شعرت الطبيبة بالإعياء وفقدت الوعي. وعندما استيقظت، وجدت ملابسها على الأرض واكتشفت أنها تعرضت للاعتداء الجنسي. بعد الحادث، توجهت الطبيبة إلى منزل عائلتها في أدرنة وخضعت للعلاج النفسي قبل أن تتقدم ببلاغ إلى الشرطة.

مقالات مشابهة

  • تحديد بديل أولمو.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • أليسون بيكر حارس ليفربول يسخر من نظام دوري أبطال أوروبا الجديد
  • بسبب المباريات.. حارس ليفربول يعبر عن استيائه
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر
  • هيدي كرم: " لست أم صارمة مع ابني.. وأرفض تكرار دوري في عمل فني"
  • هيدي كرم: لست أم صارمة مع ابني بالشكل المعتاد وأخذت قرارت ليست سهله
  • سان جيرمان يتلقى ضربة موجعة قبل مباراته المقبلة في دوري الأبطال
  • عاجل: بدء سحب سفينة النفط ”سونيون” بالبحر الأحمر بعد نجاح قطرها وإعلان أوروبي بذلك
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين