ترأس الدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، اللجنة المشكلة للمرور على كافة المصانع بالمنطقة الصناعية بجمصة لإعداد تقرير شامل حول المصانع المنتجة، المتوقفة، والمتعثرة، وكذلك الأراضي الفضاء، بهدف تحديد جميع المشاكل والمعوقات وتذليلها.

جاء ذلك بحضور عصام حجاج، مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفى عنان، مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة.

وأكد الدكتور العدل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة المعنية لدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين بهدف زيادة معدل الإنتاج والنهوض بالاقتصاد المصري.

وأوضح نائب المحافظ أن الهدف من أعمال اللجنة هو الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لعرضها على نائب رئيس مجلس الوزراء وحلها، من أجل دفع عجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وتشجيع المصنعين على مواصلة الإنتاج.

وأشار إلى أنه سيتم فحص جميع قطع الأراضي التي لم يتم بناؤها بسبب تقاعس أصحابها، تمهيدًا لسحبها وإعادة طرحها للمستثمرين الجادين الذين يرغبون في إنشاء مصانع ذات جدوى اقتصادية حقيقية تلبي احتياجات السوق المصري.

كما أشار إلى أن محافظ الدقهلية، منذ توليه مهام منصبه، حرص على لقاء أصحاب المصانع والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم، موجهًا بدراستها وحلها فورًا. وقد تم إعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين للاستماع إلى الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تطوير الصناعة في المنطقة.

وأضاف العدل أن المنطقة الصناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي الفريد على الطريق الدولي الساحلي، إلى جانب قربها من ثلاث موانئ بحرية، وهي ميناء بورسعيد، ميناء دمياط، وميناء الإسكندرية، فضلًا عن توافر الأيدي العاملة من الشباب، مما يجعلها منطقة استثمارية متميزة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

 

جانب من الجولة 1000366541 1000366526 1000366538 1000366535 1000366532 1000366547

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات السوق المصري إحتياجات السوق المحلي الادارة العامة الجهاز التنفيذي الاقتصاد المصري المنطقة الصناعية بجمصة المنطقة الصناعية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماع طلبات المواطنين مؤسسات الدولة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء

عقد بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، اجتماعًا موسعًا بالجهاز التنفيذي للمحافظة، لمراجعة الجاهزية والاستعداد لمجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء، استعدادًا لموسم سقوط الأمطار، والتحديات المرتبطة بها، وذلك في حضور اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد، والعميد محمد سمير، المستشار العسكري للمحافظة، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية، وكلاء الوزارات الخدمية، مديري وأعضاء مركز السيطرة والأزمات بالديوان العام ومراكز المحافظة، وممثلين عن الجهات ذات الصلة، من شركات المرافق ورجال الدين من الأوقاف والكنيسة.

وناقش نائب المحافظ استعداد كل جهة تنفيذية على حدة، وآلية التنسيق بين كل الجهات للتعامل السريع والفعال مع متقلبات الطقس المحتملة في فصل الشتاء، موجهًا بضرورة إعداد برنامج لتدريب عملي يتشارك فيه كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لمجابهة أي تداعيات لتقلبات الطقس، وما ينتج عنها من احتمالية حدوث أمطار غزيرة أو سيول.

وأكد نائب المحافظ أنه سيقوم بعرض هذا البرنامج على المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، وسيتم متابعة تنفيذه بشكل مستمر، مؤكدًا أن هذه التدريبات وفقًا للدليل الإجرائي الذي أعدته المحافظة لمجابهة التداعيات المحتملة في فصل الشتاء، والاستفادة من الخبرات التي تحصل عليها الجهاز التنفيذي من التدريبات العملية المشتركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • مدبولي: تقليص مشكلات المستثمرين السعوديين من 90 لـ 14 ونعمل على حلها بالكامل
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • الفريق كامل الوزير يوجه بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث الزقازيق