أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، العمل مع وزير الاستثمار على حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير، كما سيتم إعلان أخبار جديدة فى ملف الطاقة والكهرباء الأسبوع المقبل.

وأضاف مدبولي، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادي ومنها مديرى المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالى 1.6 مليار دولار، فضلًا عن التفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة، وأن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية، موجها التهنئة للشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ووجه التهنئة فى مؤتمر صحفي، لأبطال الألعاب البارالمبية، قائلا: «بشكرهم نيابة عن الشعب المصري لأنهم رفعوا اسم مصر عاليا».

اقرأ أيضاً«مدبولي»: مؤشر مديري المشتريات يتجاوز 50 نقطة لأول مرة منذ 4 سنوات

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن معدل التضخم في نهاية 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي رئيس الوزراء ملف الطاقة والكهرباء

إقرأ أيضاً:

تحركات مكثفة لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة» قبل إطلاقها رسميا.. عوائد إيجابية في أسرع وقت

مع الإعلان عن مبادرة بناء الإنسان المصري انطلقت الحكومة المصرية لتنفيذها في عدة اتجاهات، بعقد مؤتمرات وحلقات للنقاش والحوار المجتمعي، للوصول لأفضل مسارات لتنفيذ المبادرة التي يطلقها رسميا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رئيس الوزراء يناقش تفاصيل مبادرة بناء الإنسان

فى 20 أغسطس الماضي عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لمناقشة تفاصيل المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية» حيث أكد الأهمية الكبرى التي توليها الدولة للمشروع، مشيراً إلى أنه يمثل ضماناً أساسياً لبناء الإنسان المصري وتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين.

السيسي يوجه بصياغة خطط تنفيذية

في الأول من سبتمبر الحالي عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب، رئيس الوزراء ناقش خلاله الرئيس السيسي صياغة الخطط التنفيذية لمحاور العمل بالمبادرة، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يلمس المواطنون عوائدها الإيجابية في أسرع وقت.

رئيس الوزراء يبحث الخدمات المقدمة لذوي الهمم

عقب توجيهات الرئيس السيسي اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ بحثا خلاله الرعاية الاجتماعية والخدمات المقدمة لذوي الهمم، والبدء في تيسير إصدار تراخيص الحضانات واستكمال توفير جميع الخدمات التأهيلية والتدريبية، وادراج 271.288 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج «تكافل وكرامة»، وتنفيذ نحو 1.2 مليون تدخل خاص بالتمكين الاقتصادي مع تنفيذ العديد من المعارض الداخلية، كما بحث الرئيس إطلاق برامج تدريبية لتأهيل المستفيدين من أسر تكافل وكرامة على كيفية إدارة مشروعات صغيرة، مع تسكين نحو 150 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تحت مظلة المبادرة.

وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى شباب المعرفة

وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان)، افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بداية شهر سبتمبر الحالي الدورة الثانية من ملتقي شباب المعرفة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان

فى السابع من سبتمبر الحالي أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24) المقرر تنظيمة في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية وبالتعاون مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية والمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدد
  • «العالمي للمرافق» يعزز الابتكار في قطاعي المياه والكهرباء
  • تحركات مكثفة لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة» قبل إطلاقها رسميا.. عوائد إيجابية في أسرع وقت
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • “تايمز” تنشر تفاصيل عن فضيحة ستقود رئيس الوزراء البريطاني للمحاكمة.. ما علاقة زوجته؟